رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
السبت 14/أبريل/2018 - 05:12 م

أبرز 10 مساجد تعرضت للحرق بألمانيا

أبرز 10 مساجد تعرضت
رباب الحكيم
aman-dostor.org/9766

خلال الأعوام العشر الماضية تعرضت الكثير من المساجد في ألمانيا لعمليات اعتداء لعناصر متطرفة، في إطار التشويه المتعمد لصورة المسلمين في أوروبا، فيما يسمى بـ "الإسلاموفوبيا"، أمان يلقي الضوء على أبرز المساجد تعرضت للحرق خلال تلك الفترة:


أبريل 2018 : تعرض جامع "المسجد الأقصى"، في العاصمة الألمانية برلين، لاعتداء من قبل مجهولين، أشعلوا النار فيه، ولطخوا نوافذ المسجد بالألوان: الأخضر والأحمر والأصفر، وتركوا كتابات فوق الدهان.

7 يوليو 2017 : تعرض شارع هامبورغ بألمانيا لأعمال شغب كبيرة، ومن بينها تعرض مسجد الإمام علي للحرق.

4 مارس 2016: تعرض مسجد الفاتح في مدينة بريمن شمال ألمانيا للحرق، وكتبت على جدرانه شتائم وعبارات معادية للإسلام كما تم الاعتداء أيضا على مركز تعليمي قيد الإنشاء يقع خلف المسجد.

15 إبرايل 2015: مجهول يحرق مسجد "السلطان أحمد كامي"، وسكب عبوة بنزين بداخل غرفة المسجد وبعد أن اشتعلت النار هرب من بوابته.

20 أغسطس 2014: حريق مسجد مولانا في برلين، من قبل متطرفين يحملون مشاعر الكراهية ضد المسلمين هناك، واستمر الحريق عدة ساعات إلى أن تمت السيطرة عليه.

عام2013: تعرض مسجد "إتسهويه" في ولاية شليسفيغ هولشتاين بشمال ألمانيا، لقنبلة أدت إلى حرق المسجد ، مما أسفر عن إصابة عدد من المصلين.

29 أغسطس 2012: حاول شخص مجهول حرق مسجد "هاجن"، الذي تشرف عليه رابطة المراكز الثقافية الإسلامي، في ولاية "شمال الراين- وستفاليا"، غربي ألمانيا.

3أغسطس 2011: تعرض "مسجد الشهداء الأتراك" بالعاصمة برلين، الذي يُعد من أقدم المساجد هناك، لمحاولة حرق، عن طريق إشعال النيران في نظام التهوية الموجود في نوافذ القبو الملحق بالمسجد والموجود خلفه.

28 نوفمبر 2010: تعرّض مسجد النور في العاصمة الألمانية برلين لعملية حرق متعمّدة يوم الأحد الماضي من قبل أشخاص مجهولي الهوية.

فبراير 2009: هاجم مجموعة من المجهولين، مسجد الأحمدية الواقع بمنطقة بانكوف في برلين، وحاولوا إحراق المسجد، باستخدام مواد مشتعلة وهشموا بعض نوافذه.

مايو 2008: أشعل مجهولون النار في مسجد " كوكا سنان" الواقع في منطقة رينكندورف بالعاصمة برلين، ما تسبب في حرق المسجد بالكامل، نتيجة تعرضه لهجوم بزجاجات حارق، ولم يسفر الحادث عن ضحايا، أو مصابين، وتسبب في أضرار بالغة في الجزء الداخلي من المبنى.