رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 02/مارس/2018 - 10:54 ص

على خطى الـ«بى بى سى».. الجزيرة تستمر فى أكاذيبها عن سيناء

لقطات من الفيديو
لقطات من الفيديو
أحمد ونيس
aman-dostor.org/8254

عرضت قناة الجزيرة القطرية، برومو لتسجيل مصور، زعمت أنه من داخل سيناء، وسيتم إذاعته خلال الأيام القادمة، مستخدمة بعض الأكاذيب عن نقص الأطعمة واحتياجات الأسر، رغم ما نفته السلطات المصرية.

واستعرضت القناة، لقطات لبعض من المنازل والبيوت المدمرة نتيجة الدمار الذي تقوم به التنظيمات الإرهابية في سيناء منذ 2013، منها ما يعود إلى شهور قديمة.

ولم يكن هذا هو الهجوم الأولى الذي تقوده القناة القطرية على مصر، حيث سبق وأن أعدت فيلم تسجيلًا مسيئًا لمصر، حمل اسم "العساكر"، وعرضت خلاله الكثير من الأكاذيب عن التجنيد داخل الجيش.

وكان سبقه فيلم آخر عن انهيار الاقتصاد المصري، بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، وما مرت الأيام إلا وكشف كذب وتدليس القناة وبداية تعافي الاقتصاد.

وكان المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعي، أعلن الجمعة 9 فبراير الماضي، عن تنفيذ القوات المسلحة عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية؛ للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وعلى نفس النهج كانت إذاعة الـ"بي بي سي"، البريطانية، أذاعت تقريرًا عن الاختفاء القسري لفتاة تُدعى "زبيدة"، وبعد إذاعته بساعات قليلة ظهرت الفتاة وكذبت ما جاء بالتقرير.