رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 12/يناير/2018 - 11:13 ص

داعش يهدد بالاعتماد على «السيارات المفخخة» فى عملياته المقبلة بكركوك

السيارات المفخخة
السيارات المفخخة
محمود الطباخ
aman-dostor.org/5726

هدد تنظيم داعش الإرهابي، بالسيطرة الكاملة على محافظة كركوك العراقية، خلال الفترة المقبلة، وذلك باعتماد "السيارات المفخخة" في عمليات الهجوم الدائم على القوات النظامية والميليشيات الكردية فيها.

ونشر التنظيم الإرهابي، تهديدًا عبر مجلته الأسبوعية "النبأ"، اليوم الجمعة، قال فيه: "السيارات المفخخة خيارنا القادم، الجاهدون ينتظرون الفرصة المناسبة لاستخدامها والعمليات الاستشهادية بنوعيها، والعمليات الانغماسية التي كان وسيكون لها دور كبير في قطف رءوس الكفار، والمرتدين".

وتوعد التنظيم من أطلق عليهم "المرتدين"، قائلً: "تعاملنا مع الرافضة يختلف كثيرا من التعامل مع البيشمركة".

من جانبه، قال محافظ كركوك إن مناطق جنوبي وغربي المحافظة هي "الأكثر تضررا" بالمقارنة مع باقي المناطق التي كان داعش احتلها.

 وأكد المحافظ راكان الجبوري، في تصريحات لـ"الحرة"، إن ثلاثة سنوات ونصف السنة من "الاحتلال الداعشي" تسببت بتخريب البنى التحتية وتدمير أكثر من 116 قرية في تلك المناطق.

وحسب المحافظ، فإن من "المستحيل" عودة سكان تلك المناطق إليها. وتمكنت القوات العراقية من تحرير الحويجة، جنوب غرب المحافظة في بداية أكتوبر الماضي.

وبقيت الحويجة محتلة حتى بعد إعلان تحرير الموصل. وسجلت تقارير استخبارية تواجدا لمجاميع مسلحة في المناطق الوعرة جنوب وجنوب غرب محافظة كركوك حتى بعد إعلان التحرير.