رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 06/يناير/2018 - 04:56 م

شيخ الازهر يبلغ سن إثنان وسبعون عاما

شيخ الازهر يبلغ سن
عمرو عبد المنعم
aman-dostor.org/5532


بلغ اليوم الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الازهر إثنان وسبعون عاما، حيث ولد في السادس من يناير عام ألف وتسعمائة وست وأربعين ميلادية.

وهنئ عدد كبير من علماء الأزهر الشريف الشيخ أحمد الطيب في لفت انسانية بيوم مولده، كما كتب محمد عبد السلام المستشار القانوني لشيخ الأزهرمهنئا د الطيب حيث قال " يبلغ اليوم فضيلة الشيخ ثنتان وسبعون عاما أكثر من نصف قرن منها والأستاذ الأكبر يواصل جهوده لنشر صحيح الدين وإبراز سماحة الإسلام ومحاربة العنصرية والغلو والتطرف ".


واضاف انه " أمضي إمام المسلمين عام 2017 دفاعا عن صورة الإسلام في كل المحافل الدولية وواجه بنفسه ظاهرة الإسلامو فوبيا وحذر من خطورتها.. دعا إلى المواطنة والاندماج الإيجابي وأكد مجددا رفضه لمصطلح الأقليات ".

واشار عبد السلام في تدوينة له علي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك " ان شيخ الازهر " تصدي للفكر المتطرف بكل السبل وفند أباطيله وفكك حججه، تحدى الإرهاب وذهب إلى سيناء متضامنا مع من طالتهم يد الخسة والإرهاب.. مبينا حكم الله في الإرهابيين ومن يقفون ورائهم".

واكد ان شيخ الأزهر " ناصر المقدسيين وانتفض بنفسه نصرة للمسجد الأقصى وقضية القدس الشريف في مواجهة قرار ظالم لأعتي النظم الحاكمة في العالم مؤكدا رفضه استقبال من زيفوا تاريخ الشعوب وسلبوا حقوقهم ومنحوا ما لا يملكون لمن لا يستحق ".