رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 06:31 م

«الداخلية» تكشف هوية منفذ هجوم «مارمينا»

قوات الشرطة المصرية
قوات الشرطة المصرية - أرشيفية
aman-dostor.org/5261

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها نجحت في تحديد هوية منفذ هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن مقتل أمين شرطة و6 مواطنين آخرين.


وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها منذ قليل أن الإرهابي هو إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى "مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة وإتخاذه عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لإختبائه".


واعتبرت الوزارة أن "إسماعيل" من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة كاشفةً تزعمه  للعناصر المنفذه لحادث التعدى على مركبة "ميكروباص"تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016، وأسفر عن منقتل أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة.


وذكرت الوزارة أن الإرهابي شارك في هجمات أخرى من بينها حادث التعدى على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجارى وأسفر عن مقتل 3 من العاملين بالمنفذ، والتعدى على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجارى، .. والذى أسفر عن مصرع 3 وإصابة 5 آخريين نظراً لقناعته بتكفير لعب " الطاولة " بالمقاهى. 


ولفتت الوزارة إلى مشاركته في التعدى على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ " 5 " يوليو 2017 والذى أسفر عن مقتل 3من العاملين بالمنفذي، بالإضافة لحادث مقتل مواطن والإستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016.

وأكدت الوزارة أن نتائج الفحص الفنى للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابى المذكور كشفت عن تطابقه مع السلاح المستخدم فى العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها.