رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:43 م

قائد فيلق " الفرقان " يتوعد قوات الأسد وحزب الله في بيت جين

قائد فيلق  الفرقان
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/5048

أطلقت إسرائيل تحذيرا،للحكومة اللبنانية والجيش السوري المدعوم من ميليشات "حزب الله "من التقدم نحومنطقة حدودها مع لبنان، والذي وصفته بالإستراتيجي.. وكشفت صحيفة "هآرتس " الإسرائيلية اليوم الأحد، أن الجيش السوري يتقدم بقواته بأستخدام القصف الجوي والمدفعية الثقيلة في بلدة" بيت جين " والمسيطر عليه من قبل ميليشيات إسلامية " سنية " منذ عدة أشهر في محاولة لإستعادته.

وقالت الصحيفة: انها حذرت حكوماتها، الأسبوع الماضي،بقيام الجيش السوري والمدعم بميلشيات " حزب الله " توسيع عملياته العسكرية في المنطقة التي يسيطر"لواء الفرقان " في جنوب سوريا القريبة من الحدود الإسرائيلية، بطول الحدود الإسرائيلية وصولا إلي مرتفعات الجولان.

من جانبه أعلن صهيب الرحييل، قائد جماعة لواء"الفرقان " أن قواته تنتظر قوات الأسد والشيعة في "بيت جين "خاصة بعد وصول تعزيزات كبري، قام بها الجيش السوري مؤخرا بالأتفاق مع "حزب الله " والتي بدأت في أكتوبر الماضي،في محاولة لإستعادة" بيت جين "،وفتح طريق من جنوب غرب دمشق الى الحدود الاسرائيلية وصولا إلي مرتفعات الجولان.

يذكر أن إسرائيل تمارس ضغطا متزايدا علي القوى الكبرى لحرمان إيران وحزب الله اللبناني وميليشيات شيعية أخرى، من تدشين "قواعد" دائمة في في جنوب غرب سوريا،والذي تعتبره إسرائيل،جزءا من مناطق التوتر.