رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
ما وراء الخبر
الأحد 21/نوفمبر/2021 - 04:30 م

هكذا يجند داعش "وجوه جديدة" ليكونوا انتحاريين عبر "تيك توك"

هكذا يجند داعش وجوه
aman-dostor.org/38246

 كشفت صحيفة "صن" البريطانية عن استخدام تنظيم داعش الإهابي تطبيق تيك توك" لتجنيد عناصر جدد عبر شبكة الانترنت مستخدماً مقاطع فيديو لعناصره.

 

ونشرت الصحيفة البريطانية عن عشرات الحسابات على الشبكة الاجتماعية الشهيرة لدى الأطفال، تقوم بنشر دعاية لتنظيم داعش وتحض على كراهية غير المسلمين.

 

ورصدت الصحيفة مقطع فيديو ، نُشر هذا الأسبوع، حيث حث أنصار داعش على شن هجمات إرهابية في الغرب خلال عطلة عيد الميلاد، فيما يصف الفيديو عيد الميلاد بـ"احتفال للكفار والصليبيين، لا يؤمنون بالله ويسخرون من الحرام، وإنهم عبيد الشيطان".

 

وبعد عرض مشاهد أسواق الكريسماس والاحتفالات، يضيف الراوي: "جهِّز نفسك يا جندي الله لسفك دماء ..".

 

ودعا التنظيم الإرهابي أنصاره لأن "يصبحوا انتحاريين"، مضيفاً "أدخلوا الحشود متنكرين بملابسهم، وجهزوا متفجرات وفجروها وبثوا الذعر والرعب في قلوبهم".

 

الحساب المستخدم لنشر مقاطع فيديو داعش يعمل منذ 18 شهراً وقد تمت مشاهدته آلاف المرات.

 

ووجد صحيفة "صن" البريطانية العشرات من حسابات داعش على موقع "تيك توك"، بما في ذلك امرأة ترتدي البرقع نشرت فيديو مراقبة على ما يبدو للمباني والمنشآت في ألمانيا، مع تعليق كتب عليه: "قبلك الله في الجنة".

 

ويبدأ الفيديو بضوضاء صفير إلكترونية منتظمة يتبعها صوت صفارات الإنذار الخاصة بالشرطة، ويشير استخدام "تيك توك" لنشر دعاية إرهاببية إلى أن الجماعة الإرهابية تتطلع إلى تجنيد الشباب المحتملين بما يسمى بـ "الوجوه الجديدة" لتنفيذ تفجيرات انتحارية في أوروبا.