رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
ما وراء الخبر
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 11:41 ص

حاول نسف صهاريج البنزين والغاز بالعراق.. هذه قصة القبض على قيادى داعشى كبير

داعش
داعش
ولاء خنيزي
aman-dostor.org/38235

استمرارًا لسلسلة ملاحقاتها الأمنية لخلايا داعش، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية عن إلقاء القبض على قيادي داعشي جديد يتولى منصب ما يسمى المسئول الشرعي لكتيبة الفاروق في تنظيم داعش.

وأوضح بيان وكالة الاستخبارات الذي نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن رجال وكالة الاستخبارات العراقية والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من خلال عملية أمنية من إلقاء القبض على قيادي داعشي يعمل كشرعي كتيبة الفاروق بعد قيامه بالعديد من الجرائم الإرهابية ضد قوات الأمن والمواطنين.

وأشار البيان إلى أنه من بين أعمال هذا الإرهابي الإجرامية هو استهداف صهاريج محملة بالبنزين والغاز على الطريق الذي يربط بين منطقتي الحصوة والمحمودية وقام بحرق 7 صهاريج. كما أنه شارك في قتل رجال الأجهزة الأمنية والمواطنين العراقيين عن طريق نصب العبوات الناسفة وتفجيرها ضدهم مما تسبب في مقتل 4 أشخاص.

كما أنه نصب وفجّر عبوة ناسفة داخل مركز شرطة القرية العصرية مما أدى إلى انهيار المركز ومصرع أفراد الشرطة الموجودين به.

وأضاف البيان أن هذا الإرهابي كان يعمل على تقديم المساعدات والدعم اللوجستي لجرحى داعش، كما أنه كان ينظم ما يسمى التوبة.

وأكد البيان الصادر عن وكالة الاستخبارات العراقية أنه تم تدوين أقوال الإرهابي ابتدائيًا وقضائيًا بالاعتراف بجرائمه وبالتالي تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

يذكر أن هذه المرة لم تكن المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات الأمنية العراقية بالقبض على أحد قيادات داعش، فخلال الأسبوع الماضي قام جهاز الأمن الوطني العراقي بالقبض على المستشار العسكري لولاية نينوى بتنظيم داعش أثناء محاولته زيارة مدينة العراق.