رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:07 م

مذكرة تفضح خطة إخوان ليبيا للاستعانة بمحكمة أمريكية لتعطيل الانتخابات (تقرير)

مذكرة تفضح خطة إخوان
aman-dostor.org/38167

كشفت المذكرة التي أرسلها خالد المشري، رئيس مجلس الدولة فى ليبيا، إلى محكمة "فرجينيا" بالولايات المتحدة الأمريكية، عن الكذب والتضليل الذي ينتهجه «المشري» وفقا لنهج جماعة الإخوان الإرهابية التي ينتمي إليها ويشكل أحد كوادرها في ليبيا.

جدير بالذكر، أن جماعة الإخوان الإرهابية قد استغلت وجود عدد من أعضائها البارزين والذين يحملون الجنسية الليبية لاستغلالهم ضد القوى الوطنية في ليبيا، من خلال إقامة دعوى قضائية ضد المشير حفتر وبعض الوطنيين بهدف إشغال الرأي العام في العالم والسير في نهجهم السابق، وهو تصدير مشهد التعرض للظلم والإقصاء لاستعطاف المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، وهم في الحقيقية عملاء ممولون لتنفيذ أجندة معنية، وكان من بين هؤلاء الإخواني عصام عميش وعماد الدين زهري المنتصر اللذان أقاما عددا من الدعاوى في المحاكم الأمريكية ضد المشير والجيش الوطني الليبي.

وحسب موقع "الموقف الليبي"، فإن المذكرة المرسلة من المشري إلى محكمة "فرجينيا" تهدف لتشويه القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والنيّل من المشير خليفة حفتر، إذ استغل رئيس مجلس الدولة نظر المحكمة قضية مقامة ضد المشير من أحد العناصر الإخوانية المقيم في الولايات المتحدة، فأرسل خطابه بشكل رسمي وسرى منه قبل أن يتم الكشف عنه من خلال وسائل الإعلام.

وتكشف تلك الخطوة عن مدى خيانة وعمالة وخطورة منتسبي جماعة الإخوان على أمن واستقرار البلاد العربية، وليبيا على وجه التحديد.. وكان الفريق القانوني المكلف من المشير خليفة حفتر قد قدم، في وقت سابق، للمحكمة الأمريكية مذكرة رسمية أكد فيها احترام المشير خليفة حفتر للقانون الجنائي والعسكري في بلاده والذى ينص على عدم إفشاء الأسرار العسكرية، وأن من يقدم على هذا الفعل يعاقب بالإعدام وفقا للمادة (171) من القانون الجنائي.