رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 08:24 م

كيف تمت سرقة رواتب مذيعى وموظفى قناة مكملين الإخوانية؟ كاميرات المراقبة تجيب

كيف تمت سرقة رواتب
ولاء خنيزي
aman-dostor.org/38071

تعرضت قناة "مكملين" الإخوانية، أمس السبت، إلى سرقة 350 ألف دولار من خزينتها، والتي كان من المقرر صرفها كرواتب عن شهر أغسطس للمذيعين والعاملين بالقناة.

ورغم أن المتهمين حاولا تعطيل كاميرات المراقبة قبل يوم من الواقعة، وحاولا التخفي متسللين من غرفة المذيعات الملاصقة لغرفة المحاسب التي يوجد بها الخزينة معتقدين عدم فضح أمره، إلا أن كاميرات المراقبة التي رصدت وجهيهما كآخر صورة قبل تعطيلها قامت بفضحهما خلال ساعات من عملية السرقة.

من هما سارقا رواتب مكملين؟
كشفت كاميرات المراقبة عن أن المتهمين يعملان بالفعل في القناة الفضائية، وأنهما من عناصر الإخوان الذين يحملون الجنسية السورية.
بعد القبض عليهما، تبين أن المتهمين هما فني كهرباء وعامل بوفيه، وقد اعترفا بارتكابهما الواقعة معتقدين عدم فضح أمرهما بسبب تعطيلهما كاميرات المراقبة في اليوم السابق لارتكاب الواقعة.

ضعف الرواتب والأزمات المالية
أكد المتهمان في أقوالهما أنهما أقدما على سرقة رواتب الموظفين بالقناة بسبب ضعف راتبيهما وعدم كفايتهما لتلبية احتياجاتهما المعيشية وتعرضهما لضائقة مالية، كما أقرا بإخفاء المبلغ المالي المسروق أسفل وعاء للزرع في منزلهما.

يذكر أن قناة «وطن» الإخوانية قد تعرضت أيضًا لسرقة أموال قبل عامين، ولكن تورط فيها على سعد طه اللبان، المدير الإداري بالقناة والقيادي الإخواني، مع مجموعة من العاملين، ورغم ذلك تم التكتم على الجريمة بعد تدخل رموز كبيرة من قيادات التنظيم الدولي للإخوان.