رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
السبت 04/سبتمبر/2021 - 03:55 م

جيل جديد من الإرهابيين.. تقارير تكشف خطف داعش 30 طفلًا من مخيمات سوريا لتدريبهم

جيل جديد من الإرهابيين..
aman-dostor.org/38068

كشف المحلل آرون واي زيلين، من معهد واشنطن، عن إحصاء 1294 هجوما تبناها تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا والعراق، من يوليو 2020 حتى أغسطس من هذا العام.

وفي مارس من هذا العام، أكد جهاز الأمن والمخابرات الدنماركي «PET» التقارير التي تفيد بأن ما لا يقل عن 30 طفلاً من المخيمات في شمال شرق سوريا قد اختطفوا من قبل مسلحي داعش لتدريبهم على احتمال ارتكاب هجمات إرهابية في بلدانهم الأصلية.

بينما في أغسطس، استشهد المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية بتقرير ربع سنوي أعده مع نظرائه في وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشأن عمليات الولايات المتحدة وحلفائها في سوريا والعراق، نقلاً عن المخابرات العسكرية الأمريكية، التي قالوا إنها تشير إلى أن "داعش أعطى الأولوية لتهريب الأطفال من هذه المخيمات لتدريبهم في مواقع في الصحراء السورية"، محذراً من أن هذه المعسكرات كانت بؤرة لتجنيد داعش والتطرف.

وحسب تقرير نشره "أخبار الآن"، فقد مات أطفال أو اختُطفوا في المعسكرات، فيما الأطفال المتبقون لا تزال هناك إمكانية لعودتهم إلى أطاونهم قبل فوات الأوان قريبا، فيما تستمر الأزمة في المخيمات في التصاعد وتزداد حدتها، حيث تعد الحرائق والأمراض والحوادث والعنف وعمليات الاختطاف من أكثر التهديدات إلحاحًا.