رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
السبت 28/أغسطس/2021 - 07:06 م

لم تكشف عن هويتهم.. كيف استهدفت أمريكا 3 من قيادات داعش خراسان فى أفغانستان؟

لم تكشف عن هويتهم..
aman-dostor.org/38046

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن كواليس الضربة الجوية الأخيرة في أفغانستان، والتي أدت إلى مقتل شخصين مهمين من تنظيم داعش خراسان، لافتة إلى أن أحدهما كان العقل المدبّر لتفجير مطار كابول.

المتحدث باسم «البنتاجون»، جون كيربي، قال إن تنظيم داعش خراسان خسر مخططا ومسهلا للهجمات، وجرح شخص ثالث جراء الغارة الجوية بطائرة دون طيار، مضيفاً أنه لن يكشف عن اسمى القياديين في داعش اللذين قُتلا خلال الغارة الجوية في أفغانستان.

ونقلت وكالات أجنبية عن مصادر عسكرية أمريكية القول إن القتلى من "المخططين" و"العملاء"، وإصابة ثالث في الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة بواسطة طائرة دون طيار في أفغانستان، دون كشف أسمائهم.

وقال الجنرال هانك تايلور: "ليس هناك حسب علمنا أي ضحية مدنية".

وكان تفجيران فى مطار كابول قد أديا لقتل وإصابة نحو 150 فردا، منهم أمريكيون، وتبناه تنظيم «داعش- خراسان»، ورد الرئيس الأمريكي جو بايدن وقال لمنفذي الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف الجيش الأمريكي في أفغانستان منذ 2011: "سنلاحقكم ونجعلكم تدفعون الثمن".

وفي خطاب ألقاه في البيت الأبيض ووصف فيه جنود بلاده الذين قتلوا في الهجوم الانتحاري بأنّهم "أبطال"، قال بايدن: "لأولئك الذين نفّذوا هذا الهجوم، وكذلك لأي شخص يتمنّى الضرر لأمريكا، اعلموا هذا: لن نسامح.. لن ننسى.. سنطاردكم ونجعلكم تدفعون الثمن في الزمان والمكان اللذين سنختارهما".