رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
الأحد 22/أغسطس/2021 - 05:02 م

نساء داعش فى مخيم روج يتعطرن ويرتدين الجينز والألوان المبهجة.. ما القصة؟

نساء داعش فى مخيم
ولاء خنيزي
aman-dostor.org/38024

كشف تقرير أعدته وكالة الشرق الأوسط عن زيارتها وتجولها داخل مخيم روج شرق سوريا الذي يضم مئات من نساء وعائلات داعش أنهم فوجئوا بظهور نساء داعش دون نقاب مرتديات الجينز والألوان المبهجة وتفوح من أجسادهن رائحة العطور المختلفة.

كما أن المخيم الذي يمثل الجزء الثاني لمخيم الهول شرق سوريا يضم سوقًا تتكون من مجموعة متنوعة من المحال التجارية ومن بينها محال للملابس والعطور. وقد قسمت إدارة المخيم أوقات الشراء من هذه السوق إلى فترتين وهما فترة خاصة بالعائلات السابقة وفترة خاصة بالنساء المتشددات. وذلك منعًا لحدوث احتكاك ومشادات بينهن بعد خلع الكثير من النساء بالمخيم للنقاب واللون الأسود.

انتظار العودة
وأكدت وكالة الشرق الأوسط في تقريرها أن نساء داعش في مخيم روج ينتظرن بفارغ الصبر العودة إلى ديارهن وأن الكثيرات منهن تم ترحيلهن من مخيم الهول لرفضهن ارتداء النقاب أو الخمار الأسود.

ما بين الأغاني والفكر المتطرف
وأشار التقرير أيضًا إلى أن هناك الكثير من الخيمات في مخيم روج يخرج منها أصوات أغان وموسيقى غربية، كما أن هناك خيمات أخرى لنساء متشددات تستخدم سرًا في تعليم الأطفال الفكر المتطرف وسماع أغان متطرفة.

من بين الأكثر خطورة
يذكر أن مخيم روج يمثل واحدًا من أخطر مخيمات عائلات الدواعش خطورة لأنه يضم مئات النساء المتشددات المتزوجات من عناصر التنظيم وحاولن الهرب عدة مرات.
يقع المخيم في أقصى الشمال الشرقي لسوريا في ريف بلدة المالكية (ديريك) التي تتبع محافظة الحسكة. ويضم المخيم حوالي 800 عائلة و2500 شخص جميعهم من النساء والأطفال.