رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
السبت 07/أغسطس/2021 - 05:14 م

على خطى مصر.. إرهابي خطير يسلم نفسه للجيش الجزائري (تفاصيل)

على خطى مصر.. إرهابي
aman-dostor.org/36981

على خطى مصر، مثلما سلم دواعش سيناء فى مصر أنفسهم للجيش المصري بعد تضييق الخناق عليهم وملاحقتهم وقطع الإمدادات عنهم، يتكرر نفس السيناريو الآن فى الجزائر، حيث سلم قيادي إرهابي نفسه إلى الجيش الجزائري ليسقط بذلك ثاني عضو بارز في المجموعات الإرهابية الناشطة في الساحل الإفريقي خلال أسبوع.

وكشفت وزارة الدفاع الجزائرية، السبت، عن تسليم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية جنوبي البلاد على الحدود مع دولة مالي، قادماً من منطقة الساحل الإفريقي حيث كان ينشط ضمن إحدى المجموعات الإرهابية، دون ذكرها.

وأعلنت "الدفاع" الجزائرية، في بيان، عن أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود مصالح الأمن التابعة للجيش الوطني الشعبي، سلّم الإرهابي المسمى بربوشي سعيدو والمدعو عبدالعزيز، نفسه يوم 6 أغسطس للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة.

ونوهت إلى أن الإرهابي "عبدالعزيز" التحق سنة 2017 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل، وكان بحوزته رشاش من نوع "كلاشينكوف" و5 مخازن ذخيرة، بالإضافة إلى 60 طلقة.

وبذلك يرتفع عدد الإرهابيين من أصول جزائرية والناشطين بمنطقة الساحل الذين وقعوا في قبضة الجيش الجزائري منذ بداية العام الحالي إلى 6 إرهابيين.