رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 02:40 م

ما وراء إحباط مخطط إرهابى لتفجير كنائس فرنسا؟ (التفاصيل الكاملة)

 مخطط إرهابي لتفجير
مخطط إرهابي لتفجير كنائس فرنسا
ولاء خنيزي
aman-dostor.org/34470

بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها الأراضي الفرنسية في السنوات الماضية ومن أشهرها هجمات باريس 2015 وشارلي إبدو 2020 وقطع رأس أستاذ لعرضه رسومًا كاريكاتورية عن النبي محمد عام 2020. أصبحت السلطات الفرنسية متأهبة بشكل مستمر للكشف عن أي أعمار إرهابية أو عنيفة يخطط لتنفيذها داخل البلاد.

وخلال هذا الأسبوع ووفقًا لموقع "العربية نت"، استطاعت السلطات الفرنسية إحباط مخطط تفجير عدد من الكنائس في فرنسا عن طريق اعتقال 5 نساء في حي "ديفيز الشعبي" جنوب بيزييه لأنهم كانوا يخططون لهجمات إرهابية جنوب البلاد. وقد جاء هذا الاعتقال بناءً على معلومات وردت إلى المديرية العامة للأمن الداخلي تفيد بأن هناك تخطيطا لأعمال عنف لم يتضح طبيعتها بعد.

وتولت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب مهمتها في فتح تحقيق أولي للمعتقلين الخمس بتهمة "تشكيل عصابة إرهابية". ووفقًا لمصدر قضائي لوكالة فرانس برس فإن إحدى المعتقلين يشتبه بأنها كانت تخطط لارتكاب أعمال إرهابية، أما الأربعة الآخرين "والدة وأشقاء المشتبه بها" فقد تم اعتقالهم لتواجدهن في المنزل.

وأكد مصدر قريب من التحقيق أن رجال الشرطة قد عثروا على سيف داخل منزل المشتبه بهم، وأن العمل الإرهابي المخطط له كان سيستهدف (في الغالب) بعض الكنائس في مونبلييه جنوب فرنسا.

كما نقلت صحيفة "لوبوان" الفرنسية عن مصدر محلي شهادته بأن بعض النساء المعتقلات كانوا يشاهدن فيديوهات لتنظيم داعش، فضلًا عن أنهن معروفون بتطرفهن.