رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الوثيقة
الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:52 ص

«أم أيمن» تقود جيش نساء «الإرهابية» للدفاع عن قناعاتهم المسمومة

جيش نساء الإرهابية
جيش نساء الإرهابية
نجلاء رفاعي
aman-dostor.org/34466

لم يكتفوا باستدراج الشباب وغسل عقولهم بالأفكار المتطرفة، بل كونوا جيشًا من الجنس الناعم وصنعوا قوارير مسمومة تدافع عن قناعاتهم، وقادت هذه الجبهة من جيش الإرهابية «عزة الجرف» المعروفة بـ«أم أيمن».

عزة محمد إبراهيم الجرف؛ أشهر شخصية نسائية إخوانية بعد ثورة 25 يناير، وشهرتها « أم أيمن»، حاصلة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وهي الأخت الكبرى لثلاث أخوات وأخ غير شقيق، تزوجت العام 1985 من الصحفي الإخواني بدر محمد بدر، السكرتير الشخصي للقيادية الإخوانية زينب الغزالي.

- مشاركتها السياسية

ذاع صيتها عقب الانتخابات البرلمانية 2011 التي فاز فيها الإخوان بأغلبية وبدأت تظهر على برامج «التوك شو» وأصبحت المتحدث الرسمي المدافع عن الإخوان وأفكار الجماعة.
وخلال حكم جماعة الإخوان المسلمين ومن قبلها منذ ثورة يناير كان هناك العديد من البلاغات التي قدمت ضدها مثل التحريض على العنف والخيانة العظمى.


- تحريض فتيات الأزهر

وكان من بين هذه البلاغات اتهامها بعقد اجتماعات مع طالبات الإخوان في جامعتي الأزهر والقاهرة لتحريضهن على التظاهر خلال فترة الامتحانات، فأخبرتهم أن الشرطة لن تستطيع القبض عليهن خوفا من تكرار سيناريو فتيات الإسكندرية، وأقنعتهن بأن تحركاتهن تعد عملًا جهاديًا في سبيل عودة الإخوان للحكم.

وجاء في البلاغ: «أن تلك الأفعال الإجرامية التي تحرض عليها رأس الأفعى أم أيمن تؤدي إلى تهديد الاستقرار وأمن وسلامة المجتمع بخلاف التحريض على التظاهر وصولًا إلى تعطيل العملية التعليمية وإحداث إرباك في المجتمع المصري ليظهر الدولة في حالة عدم استقرار وما يؤدي إليه ذلك من عواقب وخيمة على سيادة الدولة ويهدد اقتصادها ويهدد استقرارها».


- الخيانة العظمى

وواجهت بلاغًا يتهمها بالخيانة العظمى بسبب ما صرحت به على مواقع التواصل الاجتماعي إنه سيكون هناك قتلى بأعداد كبيرة في صفوف الجيش والشرطة إذا لم يتم الإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي، فقالت: « إن الجيش الانقلابي الكافر والشرطة الفاجرة سوف تلقى مزيدًا من الضربات الموجعة، وعندما تأتي طائرات حلف الناتو وتدخل مصر سوف يركع الجيش المصري».

وأضافت: «سيكون هناك قتلي باعداد كبيره في صفوف الجيش والشرطة إذا لم يتم الإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي».

وجاء في البلاغ أن ما صرحت به يشكل واقعه إجرامية مكتملة الأركان وتجرمه مواد قانون العقوبات وقانون الطوارئ لكونه جريمه ''خيانة عظمي والاستقواء واستدعاء قوى أجنبية".

- الكيانات الإرهابية

واستدعت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف إبراهيم صالح، المحامى العام، النائبة عزة الجرف، الشهيرة بـ«أم أيمن»، القيادية بحزب الحرية والعدالة المنحل، لسماع أقوالها فى قضية تمويل الكيانات الإرهابية؛ بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر في 12 يناير الماضي، المتحفظ على أموالهم جميعًا بواسطة لجنة إدارة أموال الجماعة تنفيذًا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر جماعة الإخوان والتحفظ على أموالها وأموال المنتمين لها.