رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قاعدة بيانات
الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:16 م

حاشية الشر.. التستر والتمويل أبرز القضايا التي تورط فيها نائب الإرهابية جمال العشري

التاريخ الذى لا يعرفه أحد عن جمال العشري وعلاقته بالإخوان وتمويلهم (بروفايل)

جمال العشري
جمال العشري
نجلاء رفاعي
aman-dostor.org/34113

ما زالت الأجهزة الأمنية تحاصر رجال الإخوان والمتهمين بتمويلهم والتسترعليهم، وهذه الحقبة تعود بنا إلى عام 2013، عندما تم إلقاء القبض على أعوان الجماعة الإرهابية، وعلى رأسهم جمال العشري، عضو مجلس الشعب الأسبق.

- التستر على البلتاجي

2013، قررت نيابة مركز الجيزة حبس جمال العشري، عضو مجلس الشعب الأسبق، بتهمة التستر على متهم هارب وإخفائه، وهو المتهم محمد البلتاجي.

وقال «العشري» في التحقيقات إنه توجه إلى إبراهيم علي محمد فرحات، مالك المنزل الذي ألقي القبض على «البلتاجي» فيه، واستأجر المنزل منه للإقامة به.

وأضاف في التحقيقات أنه أثناء إقامته في المنزل تلقى اتصالا هاتفيا من خالد الأزهري، وزير القوى العاملة السابق، وطلب الإقامة رفقته، فوافق العشري قائلا: «فوجئت بالبلتاجي يحضر مع الأزهري للإقامة معي، ولم أكن أعلم أنه صادرة ضده قرارات ضبط وإحضار».

- اقتحام جراج العمرانية

قررت النيابة العامة تجديد حبس جمال العشري، عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرتي الهرم والعمرانية، لاتهامه بالتورط في التحريض على اقتحام جراج قسم شرطة العمرانية، وسرقة 150 دراجة بخارية و3 سيارات، ثم الهجوم على قسم شرطة الطالبية وإطلاق النار عليه، في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وجهت النيابة لـ«العشري» اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، واستعراض القوة والتجمهر والبلطجة، والاشتراك عن طريقي الاتفاق والمساعدة في اقتحام منشأة عامة وتخريبها، وسرقة أملاك عامة، خاصة من داخل منشأة شرطية، وإشعال حريق عمدي بها، والتعدي على رجال الأمن والسلطات العامة خلال تأدية وظيفتهم، وحيازة سلاح وذخيرة دون ترخيص، وحاليًا هو يقضي فترة عقوبته.