رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 02:32 م

فى مولده.. أشهر 5 أغنيات قُدمت فى حب الرسول (فيديو)

فى مولده.. أشهر 5
محمد قدري
aman-dostor.org/33884


تحل اليوم ذكرى ميلاد أشرف الخلق محمد بن عبدالله، خاتم الأنبياء والمرسلين، الذي أضاء الأرض بنوره في الثاني عشر من ربيع الأول.

وعلى مدار السنوات حاول أهل الفن التعبير عن حبهم للنبي محمد صل الله عليه وسلم، بالكثير من الأغنيات والأناشيد في المناسبات الدينية المختلفة وخاصة المولد النبوي الشريف.

وكانت آخر الأغنيات الدينية التي طرحت بالتزامن مع المولد النبوي الشريف، أغنية المنشد الديني محمود هلال بعنوان "يا عاشقين" على القناة الرسمية على موقع يوتيوب لشركة مزيكا. https://youtu.be/b4m%20csgws9us

- تعتبر أغنية "محمد نبينا" للمطرب حمادة هلال، من أهم الأغنيات التي أطلقت في حب الرسول الكريم، وقدمها قبل عدة سنوات بمشاركة عدد من أهم صناع الموسيقي، حيث كتب الكلمات أيمن بهجت قمر، ولحنها حمادة هلال التوزيع لأحمد عادل.

- كان النجم اللبناني وائل جسار من المهتمين للغاية بالتعبير عن حبه للرسول والصحابة من خلال ألبوم غنائي كامل أطلقه تحت اسم "في حضرة المحبوب" والذي حقق نجاحا كبيرًا وقت إطلاقه، ومن أغاني الألبوم، "قلبك حنين يا نبي، في عام الحزن، وفي حضرة النبي".

- كما حقق المطرب ماهر زين نجاحا كبيرا بالأغاني الدينية التي قدمها، وأغنياته عن النبي بشكل خاص، ومن أهم هذه الأغنيات "السلام عليك".

- كذلك شارك النجم إيهاب توفيق خلال السنوات الماضية بعدة أغاني دينية، أهمها أغنيته التي قدمها عن الرسول الكريم باسم "إلا رسول الله"، وقت حملات الإساءة الماضية التي تعرض لها نبينا الكريم.

- وتعد أنشودة "قمر" للمنشد الشاب مصطفى عاطف، من أهم الأنشودات التي قدمت خلال السنوات الماضية بالرغم من تقديمها بعدة أصوات من الباد العربية