رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الوثيقة
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 02:40 م

وثيقة تكشف لماذا لم يدعم شباب الإرهابية دعوات الأجير محمد على للفوضى (مستند)

المقاول الهارب محمد
المقاول الهارب محمد علي
aman-dostor.org/33652

دعوات تخريبية أطلقها المقاول الهارب محمد علي، منذ أيام، للتظاهر في كافة ربوع مصر، داعيًا أنصاره إلى الاستجابة لهذه الدعوات المغرضة، مراهنًا على نزول الملايين من مؤيديه، مبررًا ذلك لرفضه قانون التصالح في مخالفات البناء، متاجرًا بالأحوال المعيشية للمواطن المصري، إلا أن الإخوان سرعان ما قرروا عدم الانسياق وراء دعوات الفوضى، ليثير هذا الأمر جدلا كبيرًا بين أوساط المتابعين لشأن الجماعات الإرهابية والمقاول الهارب.

صباح أمس، السبت، أصدر مكتب الإرشاد بيانًا جديدًا قبيل موعد الفوضى التي دعا لها المقاول الهارب- نشر البيان موقع العربي الحديث- والذى حذر من الانسياق وراء دعوات التظاهر والنزول للشارع، وذلك على لسان المرشد الجديد للجماعة إبراهيم منير، قائلًا لأنصار الجماعة إنهم يجب أن يكتفوا فقط بالتواجد على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، لمتابعة ما يجري، دون أن يسمع أحد لدعوات محمد علي التحريضية.

ولعل أهم ما جاء في بيان مرشد الإخوان، ما يلي:

1- كعادة جماعة الإخوان الإرهابية؛ زعمت أن النصر قريب جدًا، وأنهم سينتصرون لا محالة في وقتٍ قريب.

2- أكد مرشد جماعة الإخوان الإرهابية ضرورة التحدث مع جميع أطياف المجتمع دون إقصاء أحد.

3- توحيد العمل داخل الجماعة الإرهابية والتأكد من عدم وجود خلافات بين أحد من أعضائها، خاصة بعد القبض على مرشد الإخوان السابق محمود عزت.

4- التأكيد على الدعم المعنوي والإلكتروني للمقاول الهارب محمد علي في دعواته للتظاهر، وبرر إبراهيم منير هذا الأمر بأن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على ما تبقى من أفراد الجماعة الذين أصبح أغلبهم في السجون.

وثيقة تكشف لماذا لم يدعم شباب الإرهابية دعوات الأجير محمد على للفوضى (مستند)