رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قاعدة بيانات
السبت 19/سبتمبر/2020 - 08:15 م

«باع أهله ووطنه».. عائلة الأجير معتز مطر تتبرأ منه: «طالبنا بإسقاط جنسيته» (فيديو)

معتز مطر
معتز مطر
إسلام جمال
aman-dostor.org/33643

"إحنا شايلين نتيجة غلطك، وإحنا ناس ملناش في السياسة هو باعنا وباع وطنه" هكذا قالت عائلة الهارب معتز مطر، مضيفين: "لم نسلم من خيانتك لمصر اللي إحنا عايشين في خيرها وعمرنا ما شوفنا فيها حاجة وحشة".

هبة الله محمد أسامة زوجة معتصم شقيق الأجير الهارب معتز مطر، قالت- خلال حوارها في وقت سابق مع الدكتور محمد الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور قبل انتقاله إلى فضائية النهار- إن "معتز" خرج من مصر بعد 30 يونيو بفترة قصيرة، لأنه كان يعمل في قنوات الإخوان، وبعد رحيل الجماعة أصبح بدون عمل.

وأضافت أن معتز مطر أبلغ أسرته أنه سيسافر ليعمل بالخارج، وبعدها بفترة سافرت زوجته، وبعدها بدأ "معتز" يعمل بقنوات الإخوان الإرهابية.

وتابعت: "أشقاء معتز أرسلوا له رسائل عديدة، على مدار الشهرين الماضيين، وقالوا له إحنا شايلين نتيجة غلطك، وإحنا ناس ملناش في السياسة".

وواصلت: "زوجي معتصم كان تاجر، وبعدها عمل في مجال تصنيع الأثاث وتسويقه على الإنترنت، لكن للأسف بسبب معتز الشغل تضرر وحياتنا كلها اتغيرت، وادمرت تماما".

وأردفت: "أرسلنا لمعتز، وطالبناه بالتوقف عما يفعله، وقلنا له أنت بتشوه بلدك وبتشوه الجيش والشرطة، إحنا عايشين كويس وبنكسب وحياتنا مستقرة وبسببك حياتنا ادمرت وتحولت من جنة إلى نار".



إسقاط الجنسية عن الإرهابي الهارب
وفي سياق متصل، قالت ريم سمير، زوجة مهند شقيق الإخواني الإرهابي، إن زوجها وشقيقه رفعا دعوى قضائية للمطالبة بإسقاط الجنسية عن معتز مطر؛ للتأكيد أنهما ضده تمامًا وضد كل ما يتحدث عنه، وأن ما يربطهم به هو صلة الدم فقط، وهذا أمر خارج عن إرادتهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية "TEN"، "معتز يهاجم مصر ليل نهار.. مصر اللي إحنا عايشين في خيرها وعمرنا ما شوفنا فيها حاجة وحشة، لو مصر تضررت إحنا اللي هنتضر"، متابعة: "إحنا مبنعملوش اعتبار فى البيت.. ولا نشاهد برنامجه".

وأعربت زوجة مهند شقيق الإعلامي الهارب، عن ثقتها في القضاء المصري وقدرتهم على الوصول لحكم بإسقاط الجنسية المصرية عن معتز مطر.