رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
وجهات نظر
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 08:12 م

«حقيقة الجماعة».. «الخرباوى» يكشف لأول مرة ما اكتشفه داخل غرفة الإخوان السرية (2-8)

الجماعة
الجماعة
محمد جعفر
aman-dostor.org/33612

كشف ثروت الخرباوي، خبير الحركات الإسلامية المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية في الحلقة الثانية من سلسلة حلقات "حقيقة الجماعة" التى تنشرها مؤسسة "الدستور" عبر موقعها "أمان" المتخصص فى الإسلام السياسي، عن أن داخل الجماعة 99 غرفة مفتوحة للجميع، ولكن هناك غرفة واحدة مغلقة- معنويا- لا يجرؤ أحد أن يدخلها، لكني في يوم من الأيام دخلتها وتناولت ما بها بالبحث والتدقيق والمراجعة، واكتشفت كوارث.

وقال الخرباوي: مذكرات حسن البنا "الدعوة والداعية" كذّب فيها، ومن ذلك حديثه عن شركة قناة السويس وأنه أخذ أموالا من مدير الشركة لتأسيس الجماعة، واكتشفت أن الأموال التي حصل عليها للصرف على أنشطة التنظيم الإرهابي كانت من المحفل الماسوني في باريس.

وأضاف الخرباوي: صورة البنا عندي كانت تمسها القداسة إلى حد كبير، ثم انهارت هذه الصورة بمجرد كشف كذبه وأنه تابع للمخابرات البريطانية ويأخذ توجيهات بناء على أوامرها، وأن تأسيس الجماعة من أصله كان بهدف شق الصف الوطني، ضمن أهداف الاحتلال البريطاني وأهمها التفرقة.

وأكد الخرباوي أن جماعة الإخوان لها الدور الأكبر في تأسيس الإرهاب والحركات المسحلة، حيث تأسست جماعة التكفير والهجرة الإرهابية بدعم من قياداتها، وكذلك كان لها دور في تأسيس حركة حماس في فلسطين لشق الصف الفلسطيني وكذلك تنظيم القاعدة، منوهًا بأنه وجد أنه من العار أن يظل في الخطأ نفسه وقرر ترك الجماعة.