رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 06:33 م

«كذب وتدليس».. «أمان» يكشف خطة «الجزيرة» الإرهابية لنشر الفوضى خلال الأيام المقبلة

الجزيرة
الجزيرة
اسلام ابوالمجد
aman-dostor.org/33611

كشفت مصادر عن تفاصيل الخطة الإعلامية التي تقوم بها ما تسمى قناة "الجزيرة" الإرهابية أحد أبواق دويلة قطر الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت المصادر في تصريح لـ«أمان» أن الخطة تشمل نشر فيديوهات وصور لتظاهرات تعود للعام 2011 إلى 2013، كما أنها شكلت فريقا للرصد والمتابعة على مدار الساعة بقيادة الهارب عبدالفتاح فايد، مدير مكتبها السابق بالقاهرة، ومحرر الشئون المصرية، المعروف انتماؤه لجماعة الإخوان الإرهابية.

وتابعت المصادر، أنه تم تكليف الفريق من قبل حمد بن ثامر رئيس الجزيرة الإرهابية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشمل العديد من المعلومات المغلوطة التي سوف تنشرها القناة، للتشكيك في قدرة الدولة المصرية.

تلعب قناة الجزيرة القطرية، دورا تخريبيا على العديد من المحاور من خلال دعمها المستمر لجماعات الإرهاب وتوفير كل الدعم للجماعات المتطرفة فى الدول العربية.

وكان النائب ماجد طوبيا، أكد أن الجماعة الإرهابية تعتمد على بث الشائعات فى المجتمع لإحداث بلبلة، وتستغل القنوات التابعة لها للوصول لهذا الهدف المنشود، ولعل قناة الجزيرة الإرهابية تأتى فى مقدمة القنوات التى تتبع هذا الأسلوب ضد مؤسسات الدولة المصرية بغرض التشويه والتقليل من حجم الإنجازات والنيل من عزيمة المصريين، من خلال اتباع سياسة الكذب والتدليس ونشر الشائعات بين المواطنين.

وقال عضو مجلس النواب، إن الجماعة الإرهابية تريد أن تظهر من خلال تقاريرها المفبركة وأخبارها الكاذبة والشائعات التى يروجون لها ليل نهار عبر هذه الشاشات، مضيفا أن هناك عددا من الملفات التى تخص المواطنين وفى المقدمة منها ملف الرعاية الاجتماعية تشهد تراجع فى الأداء متجاهلين جميع الأرقام إلى حظى بها هذا القطاع على وجه التحديد فى السنوات الأخيرة وكيف انعكس الوضع فى الشارع المصرى على هذه الفئة من المجتمع المصرى.

ولفت عضو البرلمان، إلى أن هذه الإرهابية تستغل شاشاتها لتحريض المواطنين، من خلال إلقاء الضوء على القضايا الجماهيرية، ولعل ما حدث بشأن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء يؤكد ذلك، حيث تم نشر كم من الفيديوهات والصورة المفبركة والأخبار الكاذبة والشائعات حول آلية تطبيق القانون وأنه تشريع عقابى، وفى حقيقة الأمر أن القانون مجرد آلية لتنظيم عملية البناء فى مصر والقضاء على البناء العشوائى.