رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قاعدة بيانات
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:27 ص

مراد على.. «أمان» يكشف قصة اختفاء ذراع خيرت الشاطر والصندوق الأسود لأسرار «الإخوان»

مراد على
مراد على
ريم محمود
aman-dostor.org/33592

ضيف دائم في قناة «الجزيرة»، مهمته مهاجمة أي وكل قرار للحكومة المصرية، عبر شاشة الكمبيوتر التي يجلس أمامها، يُحرّض ويطلق الشائعات خدمةً لجماعة الإخوان الإرهابية، هو الدكتور مراد علي، الذي يختبئ كالفأر الهارب في أحضان قطر. 


من هو مراد على؟

كان مراد علي الذراع اليمنى للقيادي خيرت الشاطر وكان يتلقى تكليفات من التنظيم الدولي للإخوان والعمل في الخفاء.

ظهر سياسيا عام ٢٠١١، بحكم عمله، وبدأ التفكير في كيفية توظيف بعض الأطباء النفسيين في غسيل مخ الشباب.

وقالت مصادر إن أطباء نفسيين عربا في دول منها قطر وتركيا وتونس ومصر وليبيا والعراق وفرنسا يديرون عمليات نفسية هدفها نشر الشائعات وخلق الفتن والسخرية من أي إنجازات لدولة وذلك عن طريق قنواتهم ومواقعهم الإلكترونية.

فلاش باك

«أنا أحد رجال الأعمال الإخوان، وأحد مؤسسى جمعية (ابدأ) التي أسسها السيد حسن مالك»، هكذا عرّف نفسه عندما تولى منصب المستشار الإعلامي لحزب «الحرية والعدالة» المنحل (الذراع السياسية للجماعة الإرهابية) في عام 2013، وحسن مالك هو القيادي المعروف في الجماعة والمسئول الأول عن ملف الاستثمار فيها.

حرب نفسية على الدولة 

وفقاً لمصادر من داخل جامعة عين شمس، فإن مراد علي استطاع تكوين شبكة من الأطباء النفسيين هدفها شن حرب نفسية على الدولة.

وأشارت إلى أن هذه الشبكة كانت تتكون من 25 طبيبا ما بين جنسيات مصرية وتركية وتونسية وجزائرية وفلسطينية وهدفهم نشر شائعات ممنهجة، بالإضافة إلى أن مراد علي سجل ماجستير طب نفسي في جامعة عين شمس عن طريق مجموعة من أساتذة الإخوان.

بلاغ للنائب العام ضده

في يناير ٢٠١٨ تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ضد أحمد سعد محمد علي رئيس مجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس؛ لموافقته على رسالة الماجستير الخاصة بعلي.

وقال «صبري» في بلاغه: «أصدر الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بتعيين المبلغ ضده رئيسًا لمجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب حتي 20 سبتمبر 2018 بالمخالفة لكل القرارات والتعليمات».

وأوضح «صبري»، أن المبلغ ضده كان مسئولًا عن الموافقة على تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه بالقسم، وفي إطار تلك السلطة الممنوحة له وافق على تسجيل رسائل ماجستير خاصة بمن يدعى «مراد محمد علي» المستشار الإعلامي لحزب «الحرية والعدالة» وبتصفح صفحته على «فيسبوك» يوجد تأييد لرجب طيب أردوغان.

دائم المديح لتركيا

دائماً ما يمدح مراد علي في تركيا ويهاجم مصر، وفي أحد منشوراته نشر شائعة قال فيها: «تركيا تنفق على التعليم 5 أضعاف ما تنفقه مصر، وجنوب إفريقيا تنفق أكثر من 3 أضعاف مصر!! مستقبلنا في خطر !!»، بالاضافة إلى دعمه الدائم لأردوغان على صفحته الشخصية على فيسبوك.