رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:13 م

لماذا حاول الإخوان التشكيك في واقعة «سيدة القطار والجندي»؟ (تفاصيل)

سيدة القطار والجندي
سيدة القطار والجندي
aman-dostor.org/33554

مع كل خطوة أو موقف يحدث فى الداخل المصري، ورغم إيجابيته، يستغله إعلام جماعة الإخوان الإرهابية بالطريقة التى تتناسب مع خطتهم لإثارة الشعب المصري، وتشويه صورة مصر، كان آخرها ما حدث خلال واقعة "سيدة القطار" والجندي خلال رحلة قطار من المنصورة إلى القاهرة.

وحاول الإخوان التشكيك فى تلك الواقعة متسائلين عن توقيت التصوير، ومتهمين الدولة بأنها من تعمد إظهارها للتأثير على الرأى العام، وهو الأمر الذى انقلب عليهم بعدما كرّم وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد فريد، الجندي وسيدة القطار، وتم الاحتفاء بهما إعلامياً وشعبياً.

إلى ذلك، فنّدت صفية أبوالعزم، "سيدة القطار"، الشائعات التى تروجها قنوات الإخوان والإعلام المعادى وتشكيكهم فى صحة الواقعة، وتابعت: "عندما يريد الله شيئا أن يحدث لا يستطيع كائن من كان أن يمنع قدر الله سبحانه وتعالى".

وكشفت "سيدة القطار"، خلال تصريحات تليفزيونية، عن أنها حصلت على درع القوات المسلحة، اليوم، خلال حفل تكريم المجند "عبدالله"، الذى كان البطل الثانى فى واقعة قطار المنصورة، مشيرة إلى أن الحفل شهد تواجد وزير الدفاع وقيادات القوات المسلحة.

ووجهت "سيدة القطار" رسالة إلى مروجى الشائعات قالت خلالها: "أنا بقول ليكم حصلت على درع القوات المسلحة.. ولا يمكن لكم أن تؤثروا فينا مهما فعلتم".

وتعود الواقعة لتصدي السيدة لتجاوز محصل تذاكر القطار "الكمسري" بحق مجند بسبب قيمة التذكرة، ودفعت قيمة التذكرة له بعد مشادة بينه وبين المسئول عن تحصيل التذاكر، الذي خيّر المجند بدفع كامل قيمة التذكرة أو مغادرة القطار.