رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 03:54 م

من «أيمن نور» لـ«شيخ اليوتيوب».. السجل الجنائي لجنود «الإرهابية» على قائمة «الإنتربول» (ملف)

من «أيمن نور» لـ«شيخ
نجلاء رفاعي
aman-dostor.org/33547

«أبطال من ورق» وجنود الدمار والخراب والتحريض على العنف، الذي يستغلون أبسط الأزمات في تفعيلها وإثارة الفتن لتنفيذ مخططات خارجية وأجندات تخدم أغراض الجماعات المتطرفة، فسخّروا أنفسهم لنصرة الظلم والتحالف مع الضلال، هم أبطال الإرهاب الهاربون إلى تركيا والدول الأجنبية معترضين على كل أساليب التطوير والنهضة التي تعيشها مصر منذ عزل رئيسهم المفبرك محمد مرسي، واقفين بالمرصاد لكل مشاريع التنمية التي نعيش فيها على الرغم من أنهم هاربون من قضايا وسجلهم الجنائي حافل بالجرائم، هم كل من: «أيمن نور، هشام عبدالله، محمد ناصر، معتز مطر، عبدالله الشريف».

أيمن نور

فشل أيمن نور في دور رجل السياسة الأول في مصر ففضل أن يلعب دور الخائن بجدارة، وتشويه سمعة مصر في الخارج والتحريض على العنف في كل حديثه، مساعدًا الجماعات الإرهابية في نشر سمومها على الرغم من فقده المصداقية نتيجة تورطه في عدد من القضايا والأحكام القضائية، فسجله الجنائي مليء بالجرائم، ومنها:

في 17 مايو 2006، أقرت محكمة النقض الحكم بحبس أيمن نور بالسجن 5 سنوات بتهمة تزوير توكيلات مؤسسي حزب الغد، واستخدام محررات مزورة لتأسيس الحزب.

17 أبريل من عام 2017، قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، بحبس أيمن نور وعمر عفيفى 5 سنوات مع الشغل وغرامة 500 جنيه بتهمة إذاعة أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت أيمن نور، والإخوانى عمر عفيفى، للمحاكمة الجنائية بتهمة الحصول على تمويل خارجى والتحريض ضد مؤسسات الدولة، وإلحاق الضرر بمصلحة البلاد عن طريق بث برنامجه عبر القنوات الفضائية الإخوانية، مما تسبب فى تكدير السلم والأمن العام.

كما أن هناك سجلا من القضايا التي ما زالت قيد التحقيق، وهي: في سبتمبر من عام 2018 تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، تحت رقم 5452 لسنة 2018، ضد الهارب أيمن نور، لنشر أخبار كاذبة والتحريض على الدولة ومؤسساتها، ومشاركة الجماعة الإرهابية أهدافها.

فى مارس 2019، تقدم محامٍ ببلاغ ضد أيمن نور بتهمة التخابر مع دولة تركيا بعد إعداد مخطط مع قادة الإخوان للتحريض ضد الدولة المصرية.

وفي يوليو 2019، تقدم حزب الأحرار، برئاسة المستشار القانونى سيد أبوعبلة، رئيس الحزب، ببلاغ إلى المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، ضد المجرم الهارب أيمن نور، بتهم استعداء مصر ونشر التوتر والقلق والفتن بين المصريين، والاستقواء بالخارج.

وفى يوليو 2020، تقدم طارق محمود، المحامي، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 19647 لسنة 2020، اتهم فيه الهارب أيمن نور بالعمالة للمخابرات التركية والقطرية، وتلقى تمويلات دورية بصفة منتظمة من جهازي المخابرات التركي والقطري تصل لخمسة ملايين دولار شهريا لتنفيذ مخطط إسقاط الدولة المصرية.

بوق الجماعة الإرهابية «معتز مطر»

أما الإعلامي معتز مطر فسخّر نفسه ليكون المنبر الإعلامي الضلالي لدى الجماعات الإرهابية، مستغلًا أي أزمة لإثارة الفتن والتحريض ضد أمن واستقرار البلد، على الرغم من أن سجله الجنائي حافل بالجرائم، واسمه موضوع «ترقب وصول».

والقضايا المتورط فيها متعددة يصل السجن فيها لـ23 عامًا، ومنها:-

8 يوليو 2015، عاقبت محكمة جنح الدقى، معتز مطر- غيابيًا- بالسجن 10 سنوات وغرامة 500 جنيه؛ لاتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

19 نوفمبر 2016،عاقبت الدائرة 21 إرهاب، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، الإعلامى معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية فى القضية رقم 9609 لسنة 2016، بالحبس 3 سنوات مع الشغل؛ لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، وترويج الشائعات من خلال برنامجه «مع معتز».

يناير 2017، قضت محكمة جنايات شبين الكوم بالسجن المشدد 10 سنوات- غيابيا- لـ5 عناصر إخوانية بينهم الهارب معتز مطر، بتهمة التحريض ضد مؤسسات الدولة.

يونيو الماضى، وجهت النيابة العامة لـ18 متهمًا، بينهم الإعلامي معتز مطر، في «خلية الأمل» تهم الانضمام والمشاركة والتمويل لجماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

البلاغات قيد التحقيق ضده:

سبتمبر 2018، تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 5452 لسنة 2018، ضد الهارب معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية، بتهمة نشر أخبار كاذبة والتحريض على الدولة ومؤسساتها، ومشاركة الجماعة الإرهابية أهدافها.

2019، تقدم طارق محمود ببلاغ للنائب العام، قيد تحت رقم 5298 لسنة 2019 عرائض، اتهم فيه الهارب معتز مطر بالتشارك مع جماعة الإخوان الإرهابية بالتحريض ضد مؤسسات الدولة.

في 2020، تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 8008 لسنة 2020 ضد الهارب معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية، طالب فيه بفتح تحقيقات عاجلة وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ العميل الهارب الخائن معتز مطر، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسم معتز مطر على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية؛ لتلقيه تمويلات من المخابرات التركية لتهديد استقرار البلد.

مثير الفتن «محمد ناصر»

لم يخلُ سجل الإخواني الهارب لتركيا محمد ناصر من الأحكام الجنائية والقضايا التي تنتظره للإغلاق، حيث وصلت أحكامه إلى السجن 11 عامًا في أبرز التهم، وهي تحريضه المصريين على حمل السلاح ونشر الأخبار الكاذبة لإثارة الفتن.

12 سبتمبر 2015، أصدرت محكمة جنح الدقى حكمًا بمعاقبة محمد ناصر بالسجن 8 سنوات وكفالة 8 آلاف جنيه؛ لاتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على قتل ضباط الشرطة وبث الشائعات، والتحريض ضد المؤسسة الشرطية والعسكرية عن طريق نشر عناوين الضباط وأسرهم عبر مواقع التواصل، وسب وقذف قيادات الدولة.

نوفمبر 2016، قضت الدائرة 21 إرهاب بمحكمة جنح شمال الجيزة بالسجن 3 سنوات لمحمد ناصر، مذيع قناة الشرق الإخوانية والتي تبث من تركيا، فى الدعوى رقم 9613 سنة 2016، بنشر أخبار الكاذبة، بهدف تكدير الأمن والسلم العام، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب المصرى، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

البلاغات قيد التحقيق:

فبراير 2017، تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ رقم 616 لسنة 2017، إلى المستشار سعيد عبدالمحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد محمد ناصر الإعلامى الهارب بتركيا وقناة مكملين، اتهمه فيه بإذاعة مكالمات مفبركة، بغرض تشويه مؤسسات الدولة المصرية.

يونيو 2020، فتح تحقيق في البلاغ رقم 18774 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، اتهم فيه العميل الهارب محمد ناصر بالإضرار بالمصالح العليا للبلاد والتحريض على نشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري، وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين بتعمده نشر أخبار كاذبة عن الشأن الداخلي المصري، ونشر فيديوهات مفبركة للتحريض على الدولة ومؤسساتها.

الكومبارس الفاشل للإخوان «هشام عبدالله»

كومبارس فشل في التمثيل، فلجأ إلى الجماعات الإرهابية ليلعب دور البطولة في الخيانة، وعلى الرغم من نشر الشائعات الكاذبة إلا أن تنفيذه للمخططات الخارجية جاء بنتيجة معكوسة، فأدانت وزادت من القضايا الإجرامية في سجله الجنائي الذي امتلأ بقضايا الخيانة.

الفنان الإخوانى هشام عبدالله، صدرت ضده 3 أحكام غيابية بمجموع أحكام وصلت لـ8 سنوات سجنا، بتهم التحريض على العنف ونشر الأخبار الكاذبة من خلال الأحكام الصادرة ضده:

يناير 2019، قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بالسجن 5 سنوات ضد الإخوانى الهارب هشام عبدالله، لاتهامه ببث أخبار كاذبة على قنوات مكملين والجزيرة والشرق والتحريض ضد مؤسسات الدولة، فى الدعوى المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن دولة، والمعروف بـ«إعلام الإخوان».

19 نوفمبر 2016، قضت الدائرة 21 إرهاب المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، بحبس الفنان هشام عبدالله 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام في برنامجه «ابن بلد»، في الدعوى رقم 9608 لسنة 2016.

البلاغات قيد التحقيق:

تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 9554 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه الممثل الهارب هشام عبدالله بالتحريض ضد مصر ومؤسساتها، والتطاول على قيادات الدولة، وتعمد نشر أخبار كاذبة، والتشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية، وتلقى تمويلات مالية مشبوهة من جهات أجنبية معادية للإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

2020، تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ جديد للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، طالب فيه بإحالة الممثل الهارب والمذيع بقناة الشرق الإخوانية هشام عبدالله لمحاكمة جنائية عاجلة، لتعمده نشر أخبار ومعلومات كاذبة عن فيروس كورونا لإثارة الرأى العام والفتنة فى الشارع المصري، من خلال قناة الشرق الإخوانية التى يمتلكها الهارب أيمن نور.

وكشف البلاغ رقم 18768 لسنة 2020، بلاغات النائب العام، عن أن الممثل الهارب هشام عبدالله اعترف صراحة بعمالته للمخابرات التركية. 

محمد شومان

أما السجل الجنائى للفنان الإخوانى الهارب محمد شومان فقد تضمن صدور حكم ضده فى 28 فبراير 2017، من محكمة جنح القاهرة الجديدة، بالحبس 5 سنوات مع الشغل وغرامة 500 جنيه، بتهمة إذاعة أخبار كاذبة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم عدة تهم، منها التحريض ضد مؤسسات الدولة، وإلحاق الضرر بمصلحة البلاد عن طريق بث برنامجه عبر القنوات الفضائية الإخوانية، مما تسبب فى تكدير السلم والأمن العام وحصوله على تمويل خارجى.

وزير الإرهابية محمد محسوب

محمد محسوب، وزير الدولة للشئون النيابية في عهد المعزول محمد مرسي، تم القبض عليه في إيطاليا عقب التنقل من تركيا وقطر وفرنسا في 2018، وكان متورطا في قضايا نظرتها المحاكم بعد عزل محمد مرسي، وكان هاربا خارج البلاد منذ 2013.

يوليو 2013، تم إدراجه بقوائم الإرهابيين، كما أنه محكوم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات غيابيًّا، في قضية إهانة القضاء.

2013، أيدت محكمة جنايات القاهرة أمر النائب العام بالتحفظ على أموال محمد محسوب، و25 آخرين من قيادات الإخوان، وذلك للتحريض على ارتكاب أعمال عنف وتخريب.

عام 2016، أدرجت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية- الإنتربول- محمد محسوب على القائمة الحمراء، ونظرًا لأنه محرض رئيسي على العنف في مصر، وُضع على قوائم الأشخاص الداعمة للإرهاب، طبقًا للأحكام الصادرة ضده.

كما صدر ضده حكم بالحبس في 2015 لمدة ثلاث سنوات للنصب على مستثمر سعودي.

«شيخ اليوتيوب» عبدالله الشريف

أما عبدالله الشريف، « شيخ اليوتيوب» وصاحب الفيديوهات الساخرة، الهارب والإخواني المحرض بدرجة امتياز على العنف في مصر، فلم يخلُ سجله الجنائي من القضايا الأخلاقية وغيرها، فكان متورطا بقضايا:

القضية رقم 4247 لسنة 2002 جنح مستأنف محرم بك - غيابيا- بكفالة 100 جنيه والتهمة تبديد، ورقم الحصر 19016 شرق الإسكندرية كلي، والمستأنفة برقم 29123 لسنة 2002.

كما أنه تاجر مخدرات، وسبق له الحبس بسبب الاتجار بها، ولأنه لم يتم تنفيذ العقوبات لم تظهر في «الفيش والتشبيه» الخاص به أي قضايا لأن قاعدة بيانات الإدراج لا تسجل أي قضية ضد أي مواطن في صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، إلا التي قضى فيها عقوبة بالسجن، وفقا للأدلة الجنائية بالأمن العام.

قضايا قيد التحقيق:

2019، أيمن محفوظ، المحامي، قدم بلاغا للنائب العام ضد الإخواني الهارب عبدالله الشريف، الذي يهاجم الدولة وقياداتها عبر قناته على اليوتيوب، وذلك عقب وصفه جنود تركيا بـ«جنود الله» في محاربتهم الجيش الليبي.

وتقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ للمستشار المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 6418 لسنة 2019 بلاغات محامى عام أول، اتهم فيه العميل الإخوانى الهارب عبدالله الشريف،والذي يقدم برامجه على قناة الشرق الإخوانية المملوكة للهارب أيمن نور، والتي تبث من تركيا وممولة من المخابرات التركية والقطرية- ببث فيديوهات مفبركة وملفقة عن مؤسسات الدولة، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية، لخلق حالة من الفوضى والاضطرابات فى البلاد.

وليد شرابي «قاضى الإرهابية»

أما متحدث «قضاة من أجل مصر» الهارب إلى تركيا «وليد شرابى»، فهارب من تنفيذ أحكام قضائية وسجله ممتلئ بالقضايا الجنائية، فهو:

مطلوب للتنفيذ عليه في عدة قضايا، منها قضية الكسب غير المشروع الصادر في 6 يناير الماضي من محكمة جنايات القاهرة بالسجن 9 سنوات غيابيًا لاتهامه في قضية كسب غير مشروع.

خلال الفترة من أول أغسطس 1994 حتى 31 ديسمبر 2013، استغل وظيفته والمناصب التي تولاها، فى الحصول لنفسه ولزوجته وأولاده على كسب غير مشروع مقداره 688 ألفا و827 جنيها، وهى الزيادة الطارئة فى ثروته والتى لا تتناسب مع موارده المشروعة، وعجز عن إثبات مصدر مشروع لها.

وتقاضى خلال فترة عمله مستشار وزير المالية، من 24 أبريل 2013 حتى 31 يوليو 2013، مبلغ 103 آلاف جنيه، وتبين هروب المتهم لتركيا، وأنه اشترى سيارة BMW من ياسر صلاح أيوب، من خلال إسماعيل سليم أمين صندوق جمعية الإخوان.

قيد التحقيق:-

يونيو 2014 ، تقدّم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد القاضي وليد شرابي، الهارب إلى قطر، لمحاكمته جنائيًا بتهمة الخيانة العظمى.

أغسطس 2016، صرح طارق محمود، المحامي، بأنه قد تقدم ببلاغ رقم 4053 لسنة 2016 إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد القيادي الإخواني الهارب وليد شرابي، اتهمه فيه بالتحريض على العصيان المدني بمؤسسات الدولة، ومحاصرة مؤسسات الدولة الحيوية، والسيطرة عليها، وعلى رأسها المباني الحكومية والمؤسسات الأمنية بالقوة .

أبريل 2019، تقدم طارق محمود، المحامى، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 5807 لسنة 2019، اتهم فيه القاضي الهارب وليد شرابى، القيادى البارز بجماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى، بالتحريض والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.