رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 04:28 م

وثيقة تكشف تفاصيل مخطط "إرشاد" الإرهابية لإحداث شغب فى شوارع مصر

ابراهيم منير
ابراهيم منير
aman-dostor.org/33523

كشف بيان جديد لمكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، تحت قيادة إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد الجماعة، بعد القبض على محمود عزت، عن تحليل حديث للأوضاع التي يشهدها الشارع المصري، وفقا لرؤيتهم وتحليلاتهم الإرهابية المتطرفة.

 

وحسب موقع "العربي الحديث"، الذي نشر محضر الإرشاد، فقد جاء فيه ضرورة استغلال حالة الغضب التي يرصدها عناصر الإخوان في مصر، والعمل على إشعال فتيل الثورة وانتظار  ما سموه "التحرك الثوري" الذي قد يصل بالجماعة إلى أهدافها.

 

ووفقاً للمحضر، الذي استشهد بعدد من كلمات الإرهابي سيد قطب الذى وصفوه بـ"الشهيد عليه رحمة الله"، يعتبر هذا الأمر من أهم بصمات إبراهيم عزت في قيادة الجماعة، الأمر الذي قد يدفع شباب الجماعة إلى استخدام مزيد من العنف.

 

وجاء نص المحضر، الذي تم توزيعه على مسئول المكاتب الإدارية كما يلي: "في إطار ما يتعرض له الشعب المصري من ظلم وقهر بيّن، واستمرار النظام الفاشي الانقلابي في هدم منازل المصريين، أضف إلى ذلك تجرؤهم لهدم بيوت الله فيما عرف "مذبحة المساجد"، وهو ما يثبت كلمات شهيدنا سيد قطب، عليه من الله الرحمة والمغفرة، ووجود الأمة المسلمة يعتبر قد انقطع منذ قرون كثيرة، ومن خلال متابعاتنا الدقيقة للموقف الحالي ولنبض الشارع المصري من خلال عناصرنا وما آلت إليه الأمور، حيث ازدياد حالة الغضب الشعبي تجاه السيسي وطواغيته من عصابة العسكر، حيث الزيادة المستمرة في الأسعار وإصدار قانون المخالفات، أضف إلى ذلك ضعف الدولة وهوانها تجاه القضايا الخارجية مع الدول المجاورة واستنادا لكلمات الشهيد حين قال: "إن العالم يعيش اليوم كله في جاهلية.. هذه الجاهلية تقوم على أساس الاعتداء على سلطان الله في الأرض، وعلى أخص خصائص الألوهية، وهي الحاكمية، إنها تسند الحاكمية إلى البشر، لذا وجب التنبيه لإعداد العدة من خلال الجاهزية بصورة دائمة لأي تحرك ثوري يمكن أن يصل بنا لهدفنا، على أن يتم إعلامكم قبيل الموعد مباشرة.. وفقكم الله لما فيه الخير لمصر ولوطننا".


محضر الارهابية

محضر الارهابية

محضر الارهابية