رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 04:22 م

«بكين» تنفي صحة تقرير البنتاجون حول مضاعفة ترسانتها النووية

البنتاجون
البنتاجون
أ ش أ
aman-dostor.org/33348

نفت الصين، اليوم الأربعاء، صحة ما ورد بتقرير وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون حول سعى الجيش الصيني لمضاعفة ترسانته من الرءوس الحربية النووية إضافة إلى تطوير قدرات إطلاقها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ"، في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، إن التقرير الأمريكى "مليء بالتحيز"، وإن بكين تعارض ذلك بشدة، مشددة على التزام الصين بمسار التنمية السلمية، وإنها دائمًا تتبع سياسة دفاع وطني دفاعية في طبيعتها، وتحافظ على القوة النووية دائمًا عند أقل مستوى ضروري للأمن الوطنى، وترسانتها ليست بنفس ضخامة الترسانة النووية للولايات المتحدة.

من جهتها، انتقدت وزارة الدفاع الوطني الصينية اليوم تقرير البنتاجون الأمريكى حول الجيش الصيني، معتبرة أنه يغذي نظرية "التهديد العسكري الصيني"، ويسيء تفسير السياسة الدفاعية الصينية واستراتيجيتها العسكرية، ما يحض على المواجهات والتوترات في مضيق تايوان.

وأضافت الوزارة أن تقرير عام 2020 حول التطورات العسكرية والأمنية التي تشمل جمهورية الصين الشعبية الذي أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية ملىء بعقلية "الحرب الباردة" و"لعبة المحصلة الصفرية"، وأن الصين تعرب عن معارضتها الشديدة للتقرير.