رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الخميس 06/أغسطس/2020 - 04:15 م

المرصد: تركيا تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق سوري لليبيا

مرتزق سوري لليبيا
مرتزق سوري لليبيا
منار أحمد
aman-dostor.org/32805

أعلن المرصد السوري، اليوم الخميس، أن الحكومة التركية تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها نحو الأراضي الليبية.

ونشرت صفحات سورية موالية لتركيا، أمس الأربعاء، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصويره في طرابلس، ويظهر مئات المرتزقة السوريين في معسكر بمنطقة جنزور وهم ينشدون الولاء إلى تركيا.

وأظهر المقطع المصور اصطفاف مئات المرتزقة السوريين التابعين لفرقة "السلطان سليمان شاه" في معسكر "سيدي بلال" بمنطقة جنزور غرب طرابلس في عرض عسكري، رافعين أعلام سوريا وتركيا وصور رئيسها رجب طيب أردوغان.

وجرى العرض بمناسبة تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد، وقاد هؤلاء العناصر أحد الضباط الأتراك الذي كان يتلو بيان ولاء لتركيا، بينما ردد المرتزقة وراءه هتافات تأييد ودعم لتركيا وتمجيد لرئيسها أردوغان، في غياب تام لأي مسئول أو تمثيل ليبي من داخل المكان.

وظهر المرتزقة في المعسكر وهم ملثمون ومسلحون ويرتدون أزياءً عسكرية، في مشهد وصفه الليبيون بالمهين، خاصةً أنه التقط على بعد أمتار من مقر بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، الذي يقع كذلك في منطقة جنزور، التي تبعد نحو 12 كلم عن قلب العاصمة طرابلس.