رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الإثنين 29/يونيو/2020 - 04:28 م

إيران تعترف بقصف شمال العراق

قصف شمال العراق
قصف شمال العراق
منار أحمد
aman-dostor.org/32245

اعترف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، بحقيقة القصف الإيراني في شمال العراق خلال الفترة الماضية، تزامنًا مع القصف التركي، وزعم عباس موسوي، وفقا لوكالة "إرنا"، أن تزامن الضربات التركية والإيرانية للإرهابيين في إقليم كردستان مؤخرًا "ربما جاء من باب الصدفة".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن "موسوي" زعمه أن مكافحة الإرهاب تدخل في إطار العمل المشترك لكل دول المنطقة بما فيها إيران وتركيا والعراق، ومن الطبيعي لإيران أن تدافع عن حدودها وتدمر أوكار الإرهابيين أينما كانت.

وزعمت إيران أنها على اتصال مع المسئولين العراقيين في هذا المجال، وهم على اطلاع على نشاطات إيران تجاه المجموعات الإرهابية المعروفة في المنطقة، وأن تزامن الضربات التركية والإيرانية للإرهابيين ربما جاء من باب الصدفة، وعلى أي حال فإن جميع دول المنطقة تتحرك بعزم جاد لمكافحة الإرهاب.

كانت إيران قد قصفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مناطق في إقليم كردستان، بالتزامن مع عمليات عسكرية تركية، ويزعم الجانبان أن القصف يستهدف مواقع حزب الكمال الكردستاني، واستدعت الخارجية العراقية سفيري إيران وتركيا، وأبلغتهما باحتجاجها على القصف، وطالبت بلديهما باحترام سيادة العراق.