رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الإثنين 11/مايو/2020 - 12:53 م

المرصد: ارتفاع قتلى مرتزقة أردوغان فى ليبيا لـ 279

مرتزقة أردوغان
مرتزقة أردوغان
مروة عنبر
aman-dostor.org/31862

ًتتواصل الخسائر البشرية فى صفوف المرتزقة السوريين الموالين لأنقرة فى الأراضى الليبية، إثر مشاركتهم فى الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وحكومة الوفاق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بمقتل 11 من مرتزقة تركيا خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على محاور عدة في ليبيا.

وبلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 279 مقاتلًا، والقتلى من فصائل لواء المعتصم، وفرقة السلطان مراد، ولواء صقور الشمال، والحمزات، وسليمان شاه.

ووفقًا لما نقله المرصد عن مصادر محلية، فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وكان المرصد السوري قد أفاد بأن دفعة جديدة من المقاتلين جرى نقلها إلى الأراضي الليبية من قبل تركيا، وتضم الدفعة مقاتلين من مدينة الأتارب وآخرين من مناطق سورية أخرى، جرى تجنيدهم في صفوف فرقة السلطان مراد، والسلطان محمد الفاتح من قبل مقاتلين ذهبوا إلى ليبيا وعادوا في زيارة إلى المنطقة.

وبلغ تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضى الليبية حتى هذه اللحظة نحو 8250 مرتزقًا، بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3300 مجند.