رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 11:57 ص

معارض قطرى يكشف كواليس مثيرة حول «انقلاب الوكرة»

قطر
قطر
أمينة ذكى
aman-dostor.org/31794

كشف المعارض القطري خالد الهيل عن تفاصيل ما حدث، أمس، من انقلاب في قطر عبر مجموعة من التغريدات القصيرة على موقع التدوينات المصغّرة (تويتر).

وقال الهيل إن ما حدث في منطقة الوكرة القطرية هو مشاجرة عائلية تطورت إلى حوادث إطلاق نار في عدة منازل وكان من ضمن المشاركين مجموعة من الضباط من الأسرة الحاكمة وتطور الوضع إلى أن أحد الضباط دخل إلى مقر الاستخبارات العسكرية أصاب ابن عمه في داخل مكتبه وهو، الآن، في حالة حرجة.

وتابع: "تأكدت لدىّ أن أحد أفراد الأسرة توجه فعلًا إلى قصر الوجبة وأطلق النار على كابينة الحراسة الأولى حيث أصرّ على لقاء الأمير أو حمد بن خليفة، لكن قوبل بالرفض فبادر بإطلاق النار في الجو، وتم تصويب سيارته واعتقاله وتمت مداهمة منزله أيضًا والآن هناك طوارئ في الأجهزة الأمنية".

وأضاف: "حمد_بن_جاسم وفكرة أن يكون حاكم لدولة قطر أمر مرفوض جملة وتفصيلًا سواء من ناحية القبول الشعبي له أو التوافق الدولي عليه لذلك ليست لديه أي إمكانيات أو شجاعة للقيام بأي عملية انقلاب".

وأردف المعارض القطري: "لا شك أن حمد بن جاسم لديه أطماع في الحكم وإن حصلت له أي فرصة للانقضاض على الحكم فإنه سيفعل حتى إنّي اتذكر أنه قال بوجود مدير مكتبه الخاص أن شعب قطر تقدر تضحك عليهم بكلمتين وتحكمهم، لكن أنبّه شعب قطر أنه أحقر من أن تثقوا به فهو لا يصدق ولا يلتزم بالعهود وكاذب بطبيعته".

واختتم الهيل سلسلة تغريداته: "تستطيع أن تقول إن ما حدث هو بوادر انقلاب في قطر؛ لأنه عصيان للأوامر العسكرية وتمرد وكما ذكرت أن الجو كان مشحونًا جدًا ومازال، لذلك استعانوا بالمستعمر التركي وقوات التدخل السريع في لخويا لفض العملية".