رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/مارس/2020 - 01:02 ص

لأول مرة.. الصوفية يحتفلون بمولد «السيدة زينب» على مواقع التواصل الاجتماعى فقط

الصوفية
الصوفية
عمرو رشدى
aman-dostor.org/31391

احتفل أتباع الطرق الصوفية، أمس الأول، في جميع أنحاء مصر بمولد كريمة الدارين السيدة زينب، حفيدة المصطفى صلى الله عليه وسلم، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد توقف الاحتفالات بكافة الموالد بسبب فيروس كورونا القاتل، حيث أكد مريدو الطرق أن "فيروس كورونا" لن يمنعهم من الاحتفال بمولد أم العواجز، رضى الله عنها، ولذلك قام مريدو الطرق بعمل حضرات وفعاليات عبر الجروبات والصفحات الخاصة بالصوفية وآل البيت على الإنترنت حيث تم تدشين الاحتفال أون لاين، على موقعى فيسبوك وواتس آب.



من جانبه، قال أحمد ماضى، مسئول صفحة الصوفية على فيسبوك، إنه تم عمل حضرات ذكر جماعية من داخل منازل وبيوت مريدى ومحبي السيدة زينب رضوان عليها، احتفالا بمولدها، وهذا يؤكد أن مريدى الصوفية وأحباب السيدة زينب لن يمنعهم أى شىء من الاحتفال بمولد كريمة الدارين رضوان الله عليها وأرضاها، وهذا الاحتفال لن يكون الأخير، حيث إن هناك احتفالات أخرى قادمة سيتم الاحتفال بها على فيسبوك، مثل مولد "عبدالرحيم القنائى، وأبوالحجاج الأقصرى، وأحمد البدوى، وإبراهيم الدسوقي، وغيرهم من الشيوخ و الأقطاب".


وتابع "ماضى" أن هناك آلاف المتفاعلين مع صفحات الصوفية وأحباب آل البيت على فيسبوك، الأمر الذى يجعل الكثيرين يتعرفون على موالد الصوفية لأول مرة في حياتهم، حيث إن هناك الكثير لم يكونوا يعرفون من قبل الحضرات أو الموالد.

في السياق ذاته، أعلن الاتحاد العالمى للطرق الصوفية نقل كافة فعالياته «أون لاين» على مواقع التواصل الاجتماعى، لمدة أسبوعين، وحتى الانتهاء من القضاء على فيروس كورونا.

ووجهت الطرق الصوفية نداء لكافة أتباعها بعدم الذهاب لمقرات الطرق المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والجلوس في المنازل ومشاهدة الفعاليات عبر فيسبوك، والالتزام بقراءة الأوراد وعمل الحضرات داخل البيوت والمنازل.