رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 22/يناير/2020 - 01:39 م

القصة الكاملة لزيارة المقاول الإخواني الأجير للبرلمان الهولندي للتحريض ضد مصر

القصة الكاملة لزيارة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/29415

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية عن بدء الجماعة مخططاتها التحريضية صد مصر، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة ٢٥ يناير، من خلال تحركات المقاول الإخواني العميل محمد علي، وسفره إلى دول أوروبا لتشويه مصر والزعم بوجود انتهاكات حقوقية كبرى فيها، خاصة فيما يخص ملف سجناء الجماعة.

ووفقا لمصادر داخل الإخوان، فإن محمد علي بدأ مخططه التحريضي القذر بالفعل، حيث سافر إلى هولندا لعقد جلسة مع البرلمان الهولندي لتحريضه ضد مصر، ومطالبته باتخاذ خطوات تصعيدية ضد الدولة المصرية، بحجة وجود انتهاكات في حقوق الإنسان بها.

ولم يكتف المقاول الأجير بالتحريض فحسب، بل قام أيضا بعقد عدة لقاءات صحفية مع جرائد ووسائل إعلام هولندية لتشويه صورة مصر في أعين المجتمع الهولندي، بهدف ضرب السياحة الهولندية التي تأتي إلى مصر.

وكانت على رأس الجرائد التي قامت بعمل حوار مع محمد علي جريدة «dekanttekening»، وهي جريدة سيئة السمعة في هولندا ومعروف تأييدها للإخوان وتأجيرها مساحات فيها لمن يدفع أكثر، والصحفي الهولندي الذي أدار الحوار المسيء لمصر، والذي سيتداول في هولندا خلال ساعات بعد نشره هو Ewout clay، وهو صحفي معروف أيضا بانتمائه لمن يدفع أكثر.

على الجانب الآخر، قام المصريون في هولندا، على رأسهم الدكتور مصطفى السلاموني مؤسس المجلس الدبلوماسي المصري الإفريقي الأوروبي، بالتصدي لمحمد علي، وتحذير نواب البرلمان الهولندي من الاستماع لكلامه الذي يروجه لتشويه مصر، مؤكدا أنه محض أكاذيب.

وتقدم السلاموني بطلب رسمي للبرلمان الهولندي يطلب فيه عقد جلسة مع نواب البرلمان للرد على أكاذيب محمد على ضد مصر.

ويسعى المصريون في هولندا أيضا لتنظيم وقفة لتأييد الدولة المصرية، والهجوم على المقاول الإخواني الأجير محمد علي المحرض ضد مصر، بتكليف من التنظيم الدولي للإخوان.