رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/يناير/2020 - 02:22 م

الإفتاء تطلق هاشتاج «كلنا جيش مصر».. وتنشر فيديو لفضل الجيش المصري

الإفتاء تطلق هاشتاج
أميرة العناني
aman-dostor.org/29226

أطلقت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، هاشتاج #كلنا_الجيش.

 وقالت دار الإفتاء في تدوينة عبر صفحتها : «#كلنا_الجيش خير أجناد الأرض ولو كره الكارهون ».

كما أعادت الصفحة نشر فيديو «موشن جرافيك» بينَّت فيه فضل جيش مصر وجنوده البواسل، ووصف النبي (صلى الله عليه وسلم)، لهم بأنهم خير أجناد الأرض.

وأوضحت دار الإفتاء، أن النبي الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) قد شهد لجيش مصر وجنوده بالخيرية والنجاة من الفتن فقال في حقهم: "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا، فذلك الجند خير أجناد الأرض"، فقال له أبو بكر: ولمَ ذلك يا رسول الله؟ قال: "لأنهم في رباط إلى يوم القيامة".

 وفِي نجاة جند مصر من الفتن، أشار الفيديو إلى أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، قال: "سَتَكُونُ فِتْنَةٌ أَسْلَمُ النَّاسِ فِيهَا - أَوْ قَالَ: لَخَيْرُ النَّاسِ فِيهَا - الْجُنْدُ الْغَرْبِيُّ"، قاصدًا أبناء الجيش ال مصر ي.

 وأضاف فيديو "الموشن جرافيك" الجديد، أن جند مصر وشرطتها هم الآباء والأبناء والإخوة حفظ الله بهم البلاد والعباد من شر الخراب، وصان بهم الأعراض والممتلكات ومستقبل الأبناء.

 وأكدت الدار، أن أبطال الجيش والشرطة يرابطون في سبيل الله يقدمون أرواحهم وأجسادهم ثمنًا لنأمن في بيوتنا وتستمر حياتنا، فهم صمام الأمان لتحقيق مقاصد الأديان ورفع معالم الإسلام.

 ووجهت دار الإفتاء، رسالة إلى جنود مصر في إصدارها الجديد قالت فيها: "أيها القائد والجندي المرابط .. حفظك الله وسدد خطاك حتى تظل مصر وطنًا قويًّا آمنًا".

يأتي هذا وسط حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة، وحالة الترقب التي سادت بعد قرار البرلمان التركي بالموافقة، على طلب قدمته الرئاسة لتفويض حكومة أنقرة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا دعما لحكومة الوفاق.