رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 21/سبتمبر/2019 - 01:03 م

عمرو دراج يعاود التحريض ضد مصر تحت مزاعم حقوق الإنسان

عمرو دراج
عمرو دراج
أحمد ونيس
aman-dostor.org/26912



عاد القيادي الإخواني عمرو دراج الهارب خارج البلاد، إلى استكمال التحريضات ضد مصر عبر قنوات الإخوان الإرهابية التي تبث من تركيا، حيث يستخدم مجموعة من الأكاذيب زاعمًا أنها حالة حقوق الإنسان داخل مصر، دون الإعلان عن المصادر التي تلقى منها الاعداد والأرقام والوقائع المزعومة.

ففي خلال الساعات القليلة الماضية، ظهر عمرو دراج على عدة قنوات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تحدث فيها عن حالة حقوق الإنسان المزعومة، خلال السنوات الماضية، محرضًا فيها على عدد من رجال الجيش والشرطة المسؤولين عن عدد من السجون ومراكز الشرطة تحت ما يسمى بـ"القصاص"، لعناصر الجماعة الإرهابية.

وبحسب المقابلة الأخيرة التي ظهر فيها على قناة الجزيرة القطرية، تحدث دراج، عن عدد أرقام لعدد من حالات المختفين قسريًا، زاعمًا أنهم لدى الأجهزة الأمنية، متناسيًا ظهور عدد من شباب الجماعة فيما بعد داخل تنظيم داعش الإرهابي على رأسهم عمر الديب وغيرهم في التنظيمات المسلحة التابعة للجماعة، رغم أنهم ادعو في الماضي أنهم مختفين قسريًا.

منذ أكثر من عامين ويقود القيادي الإخواني عمرو دراج، ملف التحريضات ضد مصر، عبر مركز بحثي مزعوم، يقدم تقارير مشبوهة عن مصر والخاصة بحقوق الإنسان في أحيان، والخاصة بالأحوال الإقتصادية في أحيان أخرى، كما لم يبدي أي من الملاحظات على خسائر الجماعة الإرهابية أو أسباب سقوطهم خلال السنوات الماضية.