رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 10/أغسطس/2019 - 12:05 م

الحكم على قادة "الإخوان" في "اقتحام الحدود" اليوم

أرشيفية
أرشيفية
رحمة حسن
aman-dostor.org/24934

تنعقد محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، للحكم في إعادة 28 متهماً من قادة جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين في القضية بعدما ألغت محكمة النقض، أعلى هيئة قضائية في البلاد، في نوفمبر الماضي، الأحكام الصادرة بإعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد بديع المرشد العام لـ"لإخوان"، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس «الشعب سابقاً» المنحل، والقياديين عصام العريان ومحمد البلتاجي، ومعاقبة 20 متهماً آخرين بالسجن المؤبد، وقررت إعادة محاكمتهم.

وتنسب النيابة للمتهمين في القضية تهم اقتحام الحدود الشرقية للبلاد، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير عام 2011 بالاتفاق مع التنظيم الدولي للجماعة، وميليشيات حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

كما تضم لائحة الاتهامات "الوقوف وراء ارتكاب جرائم قتل 32 من قوات التأمين، والمسجونين بسجن أبوزعبل، و14 من سجناء سجن وادي النطرون، وأحد سجناء سجن المرج، وتهريبهم لنحو 20 ألف مسجون من السجون الثلاثة المذكورة، فضلاً عن اختطاف 3 من الضباط، وأمين شرطة من المكلفين بحماية الحدود، واقتيادهم عنوة إلى قطاع غزة".