رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 01:47 م

الأموال الحرام.. أرباح "يوتيوب" تشعل الصراع بين معتز مطر وأيمن نور

الأموال الحرام..
نعمات مدحت
aman-dostor.org/24695

كشفت مصادر قريبة من داخل قناة الشرق، عن خلاف كبير الآن بين أيمن نور صاحب قناة الشرق، والإعلامي الهارب الإخواني معتز مطر، بسبب أموال الدعاية على قناة اليوتيوب الخاصة بقناة الشرق.

وقالت المصادر -الذي رفضت ذكر اسمها-: إن قناة الشرق علي اليوتيوب تجلب ما لا يقل عن 15 ألف دولار شهرياً، ما دفع معتز مطر إلى مطالبة أيمن نور بنسبة 50 % من هذه الأرباح ، قائلا له أنه صاحب الفضل الكبير في الترويج لقناة الشرق على اليوتيوب بسبب شعبيته.

وأشارت المصادر إلى أن أيمن نور، وعد معتز مطر في البداية بمنحه نسبة 20 % على أن تتحصل الشرق على باقي النسبة من مكاسب قناة اليوتيوب لكن نور تنصل بعد ذلك من وعوده لمعتز مطر.

وأضافت المصادر التي تعمل داخل قناة الشرق، أن معتز مطر هدد أيمن نور بالانقطاع عن الظهور في القناة بعد عيد الأضحى، إذا لم يتم حل الأزمة، قائلاً له بدلا من افتتاح قنوات جديدة عليك تسديد حصته من المكاسب التي حققها برنامجه لقناة الشرق خلال الفترة الماضية، وكان معتز كان قد سبق وأن انقطع عن الظهور ثلاثة أيام بسبب هذه المشكلة.

وتابعت: لكن أيمن نور رد في النهاية على معتز مطر بقوله، أن راتبه في القناة ليس قليلا وتلتزم القناة بكل ما تم الاتفاق عليه مع معتز مطر من مرتب يصل إلى 15 ألف دولار في الشهر ، فلا داعي للحديث عن مكاسب قناة اليوتيوب.

ويذكر أنه نشبت خلافات حادة بين أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، ومعتز مطر مقدم البرنامج الرئيسى بتلك القناة في مطلع العام الجاري، توقف علي أثرها البرنامج عدة أيام.

كما سبق، وأن حدثت مشكلة بين العاملين في قناة الشرق وبين أيمن نور بسبب انخفاض المرتبات التي يعطيها للمعدين والمذيعيين في القناة، وقدم 10 من العاملين استقالتهم بسبب مرتباتهم مع إصرار أيمن نور بعدم الزيادة.