رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الإثنين 01/يوليه/2019 - 12:10 م

القائم بأعمال حكومة أفغانستان: طالبان مرتزقة وإرهابيون ورسل القتل في كل مكان

القائم بأعمال حكومة
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/23011

ووصف القائم بأعمال رئيس حكومة الوحدة الوطنية حركة طالبان بأنهم مرتزقة وإرهابية، بالإضافة إلى كونها رسل القتل والكراهية في أفغانستان.

وقال عبدالله عبدالله، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، في بيان اليوم، الإثنين، إن رجال الشرطة الأفغانية أحبطوا هجوما إرهابيا حاولت الحركة تنفيذه مرة أخرى في العاصمة كابل، لافتا إلى أن عناصر الحركة ما هم إلا مرتزقة ومنافقون وإرهابيون.
وأضاف المدير التنفيذي أن حركة طالبان من ناحية يتحدثون عن السلام، ومن ناحية أخرى، يهاجمون المواطنين والمراكز المدنية العزل، موضحا أن طالبان تريد أن تعلن عن وجودها "السيئ" في محاولة لقمع خططها من قبل قوات الأمن وتعاني من خسائر فادحة، بتنفيذ هجمات انتحارية.

ووجه عبدالله رسالة إلى إرهابي طالبان قائلا "رسالتنا إلى الإرهابيين واضحة: لا يمكنك كسب أي شيء من خلال تفجير انتحاري باستثناء كراهية الناس وكراهيتهم".

وأعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن انفجار السيارة المفخخة والهجوم الذي أعقبه، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 65 شخصا بشرق كابول.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، في بيان له، اليوم الإثنين: إن الهجوم استهدف منشأة لوجستية وهندسية تابعة لوزارة الدفاع الأفغانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، وحيد الله مايار، إن هناك تسعة أطفال من بين المصابين الـ65 حتى الآن.