رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 13/مايو/2019 - 12:46 م

حظر تطبيق يحتوي على فتاوى لـ"القرضاوي"

حظر تطبيق يحتوي على
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/21284

حظر موقع "جوجل" تطبيقًا للهواتف، تم تدشينه ليوسف القرضاوي، القطب الإخواني المقيم في قطر، يحتوي على فتاوى ومقدمة كتبها الزعيم الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية، وتمت إزالته من على محرك البحث ومتجره على الإنترنت.

وذكر موقع "ذا ناشيونال" الإخباري، أن تطبيق الزعيم الروحي للجماعة الإرهابية، المعروف باسم "الفتوى لمنطقة اليورو" أو "Euro Fatwa App"، والذي جرى تطويره من قبل المجلس الأوروبي للفتوى والأبحاث ومقره دبلن، قد تمت إزالته من على متاجر التطبيقات الالكترونية لعملاق البحث.

وفي مقدمة التطبيق الذي تم حظره، يشير قطب الجماعة الإرهابية، والممنوع من دخول فرنسا وبريطانيا بسبب آرائه المتطرفة، إلى اليهود بالإهانة أثناء حديثه عن الفتاوى التاريخية.

ويدافع "القرضاوي" عن استخدام العنف ضد القوات الأمريكية في العراق، وألقى بانتظام محاضرات تحرض على أعمال العنف ضد الغرب بثها التليفزيون القطري.

وكان القرضاوي يعرض أسبوعيًا برنامجا على قناة الجزيرة بعنوان "الشريعة والحياة"، حيث كان يتبنى وجهات نظره كعالم سني وزعيم روحي لجماعة الإخوان الإرهابية.

ومنعت فرنسا وبريطانيا دخول القرضاوي إلى أراضيهما عام 2012؛ لدعوته لشن هجمات انتحارية ضد الإسرائيليين، كما أشار إلى أن المحرقة كانت "عقوبة إلهية" ضد اليهود، ودعا إلى تدمير مستوطناتهم.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر أدرجت يوسف القرضاوي مع بداية الأزمة الخليجية، التي بدأت في يونيو 2017، على القائمة السوداء "قائمة الإرهاب"، وذلك لدعمه جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.