رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/أبريل/2019 - 04:49 م

بعد اقتحام أفريقيا.. اتحاد القرضاوي يبدأ مخطط السيطرة على مسلمي أوربا

بعد اقتحام أفريقيا..
أحمد الجدي
aman-dostor.org/20716

واصل ما يعرف باسم اتحاد علماء المسلمين التابع لجماعة الإخوان الإرهابية مساعيه للسيطرة على الخطاب الديني الإسلامي في العالم وإزاحة الأزهر عن دوره التاريخي، فبعد أن قام الاتحاد بالتوغل في أفريقيا بتمويل قطري لتأسيس مراكز إسلامية تابعة له، بدأ الاتحاد في محاولة استقطاب مسلمي أوربا من خلال إطلاق تطبيق جديد يستهدفهم ويجيب على أسئلتهم الدينية.
يعرف هذا التطبيق الجديد باسم (الدليل الفقهي للمسلم الأوروبي) وهو صادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث التابع للاتحاد الإخواني.
يحتوي هذا التطبيق على القرارات والفتاوى الصادرة عن هذا المجلس منذ تأسيسه سنة 1997م حتى الدورة الثامنة والعشرين 2018م.
الإصدار الأول لهذا التطبيق الذي بدأ الاتحاد الإخواني في الترويج له صدر بثلاث لغات العربية، الإنجليزية، الإسبانية، على أن تكون الإصدارات التالية تضيف اللغات الآتية: الألمانية- الفرنسية-الألبانية- الهولندية- الإيطالية- البرتغالية- التركية.
ولرغبة اتحاد القرضاوي أن ينشر هذا التطبيق بكثافة بحيث يجمع أكبر عدد ممكن من مسلمي أوربا جعل هذا التطبيق مجانيا ولا يحتاج إنترنت لتشغيله، الأمر الذي سيساهم كثيرا في زيادة المقبلين على تحميل هذا التطبيق.
أصدر ما يعرف باسم اتحاد علماء المسلمين بيانا صحفيا للإعلان عن التطبيق مطالبين مسلمي أوربا بضرورة تحمليه ومشاركته على هواتفهم، كما أعاد الاتحاد نشر فيديو خاص بمؤسسه يوسف القرضاوي يطالب فيه المسلمين بأخذ دينهم ممن يثقون فيهم وليس من أي شخص أو كيان آخر في إشارة لدعمه لاتحاده وتحريضه المسلمين على عدم السماع لمؤسساتهم الدينية الرسمية.