رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 10/يناير/2019 - 06:10 م

"قسد" تفضح كواليس دعم تركيا السري لـ "داعش"

قسد تفضح كواليس دعم
أحمد الجدي
aman-dostor.org/16933

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجوما شرسا على تركيا متهما إياها بأنها السبب الرئيسي في خراب منطقة الشرق الأوسط منذ سقوط خلافتها العثمانية.

ووزعت "قسد" بيانات على المدنيين في سوريا تفضح فيها تركيا وتؤكد دعمها للإرهاب وتطالب المواطنين بضرورة التوحد وحمل السلاح لمواجهة القوات التركية التي تتدخل عسكريا حاليا في سوريا.

ومن ضمن الفضائح الخاصة بتركيا التي نشرتها قوات سوريا الديمقراطية هو دعمها للإخوان في مصر في محاولة لإسقاط الدولة المصرية بعد أن أفشلت مخطط استيلاء تركيا على مصر أثناء حكم الجماعة الإرهابية، هذا بجانب إرسال تركيا لدواعش إلى سيناء مصرية لتهديد الأمن القومي المصري.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية قيام تركيا باتخاذ داعش ذراعا يمنى لها في سوريا والعراق، وهيئة تحرير الشام ذراعا يسرى في غرب الفرات وخاصة في حلب وإدلب والساحل السوري.

وأشارت القوات المحسوبة على الأكراد إلى أن تدخل تركيا الحالي في سوريا هدفه دعم تنظيم داعش الإرهابي في آخر معاقله بهجين بعد أن ضاق الخناق على التنظيم واقترب من إعلان هزيمته.

وتنوي تركيا خلال الفترة المقبلة دخول سوريا من جهة الشمال وبالتحديد من تل أبيض، الأمر الذي سيجعل القوات الكردية تتجمع هناك لمواجهة التدخل التركي مما سيتيح الفرصة لداعش لإعادة احتلال الرقة ومنطقة الجزيرة أيضا.