رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 05:02 م

مرصد الإفتاء: تنفيذ رؤية الرئيس السيسى ينشر السلام فى العالم

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في الأمم المتحدة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/14161

أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بكلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمام الأمم المتحدة، والتي وجه فيها مجموعة من الرسائل العاجلة للمجتمع الدولي.

وأكد المرصد في بيانه الذي أصدره اليوم الأربعاء: كلمة الرئيس جاءت واضحة وحاسمة ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته التاريخية حول مختلف المشكلات والأزمات التي تواجهه وخاصة ضرورة التكاتف في مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود الذي بات يهدد الأمن والسلام على مستوى العالم، وكذلك ضرورة إحياء مسيرة السلام في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية.

وأشار المرصد إلى أن كلمة الرئيس بمثابة وثيقة شاملة وواضحة لحل المشكلات والأزمات التي تواجه عالم اليوم وقدمت رؤية واضحة فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

وركّز على تأكيد الرئيس أيضا أن مصر أطلقت العملية الشاملة "سيناء 2018"، والتي تستهدف القضاء على الإرهاب ودحره نهائيًا مما يعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية ووزنها التاريخي ودورها الرائد في مكافحة الإرهاب والتصدي لجرائمه والقضاء عليه في المنطقة وعلى مستوى العالم.

وشدد المرصد على أن الأخذ برؤية الرئيس وتحقيق التعاون الدولي الجاد والفعّال سوف يخلص العالم من شرور وويلات الإرهاب الأسود الذي يهدد الجميع دون استثناء.

وأكد أن رؤية السيد الرئيس لحل الأزمات والمشكلات بالحوار والطرق السلمية ورفضه التدخل في الشئون الداخلية للدول، وتنفيذ رؤية سيادته لحل المشكلات والأزمات الدولية والإقليمية ومواجهة الارهاب وإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ضوء قرارات الشرعية الدولية حتى يحصل الفلسطينيون على جميع حقوقهم المشروعة وفى القلب منها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية يضمن إحلال السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط والعالم كله.

وأشاد بالاهتمام الدولي الواسع واهتمام كافة وكالات ووسائل الإعلام الدولية بكلمة الرئيس، مؤكدا على ضرورة التعاون الدولي الجاد في مواجهة ودحر الإرهاب الأسود ونشر السلام والأمن في مختلف ربوع العالم.