رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 07:04 م

معتصمو «الشرق»: الإخوان تساعد أيمن نور على ظلمه

معتصمو «الشرق»: الإخوان
أحمد ونيس
aman-dostor.org/9634

شن مفصولون من قناة الشرق الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تبث من تركيا، هجومًا شرسًا على عزام التميمي، القيادي بالتنظيم الدولي للإخوان، وذلك بعد تجاهل الأزمة الذي وقعت بينهم وبين أيمن نور، رئيس مجلس إدارة القناة.

وعلل المفصولون، أسباب هجومهم على "التميمي"، بعد ظهوره مع المذيع الإخواني المؤيد لـ"نور"، معتز مطر، مؤكدين أن "التميمي" يساعد على ظلم العاملين وتشريدهم بالتنسيق مع رئيس القناة.

وقال سامى كمال الدين، أحد المفصولين، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عزام التميمي مندهش من أن يكون موقفك منذ البداية انحياز لظلم أيمن نور، وتشريد الشباب، ثم ظهورك أمس مع معتز وقبل أمس تم فصل 13 إعلاميا، كنت أتمنى أن تجلس مع هؤلاء الشباب وتسمع منهم ثم تصدر أحكامك".

وكتب هيثم أبوخليل، الإخواني الهارب على "فيسبوك": "أن نخبة الخارج من الإخوان عاملة نفسها مش واخدة بالها وفيه عشرات الشباب المطارد في الشارع، وكل واحد مش عايز يتدخل وله حساباته ومحدش عايز وجع دماغ أو قميصه يتسخ، وده مش حل يا بهوات، إحنا في منفى قاسي، وطالما فيه ناس في الشارع الموضوع مرشح لتفاعلات ربما تصل لمرحلة لا نريد جميعنا أن تصل إليها.

وتساءل: "فين الرموز والقيادات والكيانات والهيئات والجماعات والجمعيات والحركات؟، وأسلوب جحا أنه طالما بعيد عن بيتي فمليش دعوة لا يليق بكم".


وعادت أزمة قناة الشرق، الموالية لجماعة الإخوان وتبث من تركيا، ويرأس مجلس إدارتها الهارب أيمن نور، حتى وصلت إلى حد الانفجار، حيث واصل مجموعة العاملين المفصولين من القناة الاعتصام أمام مقر الفضائية في إسطنبول، مطالبين بتحقيق مطالبهم المتمثلة في توزيع التمويلات التي تأتي للقناة من قطر بشكل متقارب بين العاملين جميعا، بدلا من الفجوة في الرواتب التي يتسبب فيها أيمن نور.