رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 05/أبريل/2018 - 10:09 ص

أزمة جديدة بـ«الشرق» الإخوانية و«حراس» أيمن نور يطاردون المعتصمين

أرشيفية
أرشيفية
أحمد ونيس
aman-dostor.org/9442

عادت أزمة قناة الشرق الإخوانية التي تبث من تركيا، ويترأس مجلس إدارتها أيمن نور، حيث أعلن مجموعة من العاملين بالقناة بدء اعتصام جديد داخل مقر القناة بإسطنبول، إلا أن أيمن نور أصدر على الفور تعليمات لحراس الأمن الموجودين على البوابات بمنعهم، واصفًا إياهم بالمخربين.

ونشر الإعلامي محمد طلبة رضوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، آخر المفصولين تعسفيًا فيديو بلغ مدته أكثر من 40 دقيقة، قائلًا: "حاولنا ندخل القناة إلا أن أيمن نور أصدر قرارًا بمنعنا، كنا دخلين القناة لأن كان فى اعتصام داخل القناة من أجل تحقيق مطالب".

وأضاف: "أيمن نور رفض تنفيذ المطالب، والبودى الجارد الخاص به منعنا من الدخول، والبعض دعانا نطلب الشرطة التركية إلا أننا حريصون على الفضائية" مشيرًا إلى أن هناك 15 موظفًا اعتصموا داخل القناة".

وعن أسباب الأزمة، تواصل "أمان" مع عدة مصادر داخل القناة، أكدوا جميعهم أن أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة، أصدر قرارات بفصل نحو 11 من العاملين فى القناة خلال الأيام القليلة الماضية، كانوا قد اشتركوا فى موجة الاحتجاجات المطالبة بتحسين الأوضاع المالية للعاملين بالقناة خلال الأسابيع الماضية.


وأكدت المصادر أن عملية تصفية كبرى شملت إحالة عدد آخر من مقدمى البرامج إلى التحقيق بسبب تضامنهم مع مطالب العاملين، وفصل أي من المتضامين مع المخالفين لـ"نور".