رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الجمعة 23/مارس/2018 - 01:32 م

لماذا يخشى الإخوان من «مايك بومبيو» وزير الخارجية الأمريكي الجديد؟

لماذا يخشى الإخوان
أحمد الجدي
aman-dostor.org/9003

سادت حالة من القلق داخل الأوساط الإخوانية في أمريكا بعد تولي «مايك بومبيو» عضو الكونجرس الأمريكي منصب وزير الخارجية الجديد، في ظل الصلاحيات الكبرى التي أصبحت في يد «بومبيو» والتي من ضمنها قدرته على إدراج الجماعة على قوائم الإرهاب الأمريكية.


سبب الرعب الإخواني من وزير الخارجية الأمريكي الجديد، أنه كان من ضمن أعضاء الكونجرس الذين دعوا لحظر نشاطات الإخوان بأمريكا، وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسرعة اتخاذ هذا الإجراء، وهو ما لم يحدث حتى الآن، ولكن تسود توقعات بإمكانية إقدامه على اتخاذ هذه الخطوة بعد وصوله لمنصب وزير الخارجية.


ونقل موقع كلاريون بروجيكت المتخصص في مكافحة الإرهاب، الرعب الإخواني الذي شهدته الكيانات التابعة للجماعة في أمريكا على خلفية اختيار «مايك بومبيو» وزيرا للخارجية الأمريكية، وكان على رأس الكيانات التي قلقت وبشدة من هذا القرار منظمة كير الأمريكية المحسوبة على جماعة الإخوان.


وبحسب الموقع، فإن قلق المؤسسة لم يكن فقط من أجل بامبيو بل في ظل وجود عدد كبير من المسئولين الأمريكيين الجدد الذي تم اختيارهم مؤخرا يكنون العداء للمنظمة ولجماعة الإخوان بشكل عام مثل المدعي العام جيف سيسيس وآخرين.