رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الجمعة 16/مارس/2018 - 10:08 م

داعش يتبنى مقتل وإصابة 28 من الجيش العراقي

داعش يتبنى مقتل وإصابة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/8769

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، استهداف الآلات التابعة للجيش العراقي، ما أسفر عن عدد من القتلى والإصابات.
وحسب البيان الصادر عن وكالة أعماق الناطقة باسم التنظيم، إنه " تم قتل وإصابة 28 عنصرا من الجيش العراقي وتدمير آليتين بهجوم وتفجير عبوات ناسفة في منطقتي الصكار والطلعات قرب مدينة الرطبة غربي الأنبار أمس الأول".
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، استمر التنظيم الإرهابي في استهدافه للجيش العراقي، وذلك بعد الخسائر التي تلقاها، وطرده من معاقله الأساسية مطلع العام الحالي، حيث أفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الجمعة، بإصابة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة وإحباط هجوم لـ"داعش"، على نقطة أمنية جنوب شرق بعقوبة.
ونقلت الوكالة عن مصدر محلى فى محافظة ديالى - لم تسمه – قوله، "إن عبوة ناسفة انفجرت على طريق فى حدود قرية (سكوك) بالأطراف الجنوبية لناحية (كنعان) شرق بعقوبة؛ ما أسفر عن إصابة مدنى بجروح"، مضيفا أن نقطة أمنية على أطراف القرية تعرضت إلى هجوم بإطلاق نار من قبل عناصر داعش عقب انفجار العبوة، مشيرا إلى أنه تم إحباط الهجوم دون أى خسائر بشرية.

وفى السياق، ألقت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على إرهابيين اثنين فى محافظتى واسط وذى قار، وذكرت المديرية - فى بيان - أنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتعاون مع مكافحة إرهاب محافظتى (واسط) و(ذى قار) تمكنت الاستخبارات العسكرية فى قيادة عمليات الرافدين من إلقاء القبض على 2 من الإرهابيين فى المحافظتين.