رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الجمعة 09/مارس/2018 - 05:12 م

تحركات إخوانية مكوكية لتشويه الانتخابات الرئاسية المصرية في الغرب

تحركات إخوانية مكوكية
أحمد الجدي
aman-dostor.org/8513

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية مساعيها القوية لضرب الانتخابات الرئاسية المصرية المزمع إقامتها الشهر الحالي، وعلم "الدستور" من مصادره داخل الجماعة وجود جولات مكوكية واجتماعات بدأ فيها قيادات الإخوان لعدد من دول العالم على أمل تشويه تلك الانتخابات، ولعل أبرز تلك الزيارات لأمريكا، حيث تم عقد جلسة مع نواب داخل الكونجرس الأمريكي لإقناعهم بفشل الانتخابات المقبلة وعدم جدوتها ومطالبتهم بإقناع باقي أعضاء الكونجرس بضرورة وجود رقابة أمريكية على تلك الانتخابات بحجة ضمان نزاهتها.


عبد الموجود الدرديري القيادي الإخواني بأمريكا هو من قاد اللقاءات مع بعض نواب الكونجرس الأمريكي التابعين للإخوان بهدف تشويه الانتخابات البرلمانية المصرية.

نفس الأمر تحاول الجماعة عمله مع البرلمان الإنجليزي بغرفتيه مجلس العموم ومجلس اللوردات مستغلين علاقاتهم القوية به ودخول الإخوان أكثر من مرة لجلسات استماع بداخله، وهذا ما أكده ولاء مرسي، القيادي بالجالية المصرية ببريطانيا الذي كشف وجود اتصالات مكثفة بين إخوان مصر الهاربين في بريطانيا ومجلس العموم البريطاني لتشويه الانتخابات المصرية.

ولاء مرسي شدد أيضا في تصريحاته الخاصة لـ "أمان "عن وجود تكليفات من التنظيم الدولي للإخوان بمحاولة إفساد التصويت الخاص بالمصريين في الخارج من خلال تحريض الجاليات المصرية في كل أنحاء العالم بمقاطعة الانتخابات، كما سيتم تشكيل لجان إعلامية إخوانية في كل دول العالم ومن ضمنهم بريطانيا لتصوير الإقبال على المقرات المخصصة للتصويت في الانتخابات على أمل ألا يحضر الكثير من المصريين وبالتالي يكون المشهد مناسبا لترويجه من قبل الجماعة الإرهابية على أن هناك مقاطعة مصرية للانتخابات تأييدا للمعزول محمد مرسي.

يشارك الإخوان في مخططاتهم لإفساد الانتخابات الرئاسية المصرية الجالية التركية الموجود بأمريكا وأوربا، ويأتي على رأس الدول التي ستلعب فيها الجالية التركية دورا هاما لخدمة أهداف الجماعة، دولة ألمانيا حيث تعتبر الجالية التركية أكبر الجاليات هناك.

وفي هذا الصدد، أكد حسين خضر عضو الحزب الاشتراكي الألماني وجود دعايا سلبية من تلك الجالية للانتخابات الرئاسية المصرية على أمل إفشال التصويت في ألمانيا وإظهار الإقبال على الانتخابات وكأنه ضعيف كدعم من المصريين في ألمانيا لجماعة الإخوان الإرهابية ورئيسها المعزول محمد مرسي.

وشدد خضر في تصريحاته الخاصة لـ "أمان" على عدم سماح المصريين في ألمانيا بحدوث هذا الأمر مشيرا إلى وجود إقبال كبير من المصريين للتصويت في الانتخابات بعد محاضرات ولقاءات يعقدها المصريون وبعضهم البعض للتحذير من المخططات الإخوانية التي تقودها الجالية التركية.