رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 01/مارس/2018 - 03:46 م

بلاغ للمحامى العام ضد مراسلة «بى بى سى»

بلاغ للمحامى العام
أحمد الجدي
aman-dostor.org/8237

تقدّم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد المدعوة «أورلا جرين»، مراسلة قناة «بى بى سى» العربية، وقيّد البلاغ تحت رقم 1534 لسنة 2018، ويتهمها فيه بنشر أخبار كاذبة.


ونص «محمود» على أنه بتاريخ 25 فبراير 2018، ومن خلال برنامج تليفزيوني ملفق، بثت قناة «BBC العربية» تقريرا، عن طريق مراسلتها فى القاهرة المقدم ضدها البلاغ «أورلا جرين»، عن واقعة اختفاء فتاة قسريا تدعى زبيدة إبراهيم محمود، وقد ثبت كذب ما بثته القناة عبر مراسلتها.

وأضاف في بلاغه، أن الهدف من إذاعة هذا التقرير هو تشويه صورة الدولة المصرية ومؤسساتها أمام المجتمع الدولي، وكذا بغرض تكدير السلم والأمن الاجتماعي، وزعزعة الاستقرار الداخلي فى البلاد من وراء إذاعة تلك التقارير المشوهة، وإجراء مقابلات مع أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية بغرض نشر أخبار كاذبة عن الدولة المصرية.


وطالب «محمود»، في بلاغه، بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم، واستدعاء المقدم ضدها البلاغ«أورلا جرين»؛ لمواجهتها بالاتهامات وبالوقائع الواردة بهذا البلاغ، ووضع المقدم ضدها البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معها.