رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 15/فبراير/2018 - 11:36 ص

الجيش العراقى: مقتل 17 «داعشيًا» فى الموصل

الجيش العراقى: مقتل
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/7821

أعلن الرائد عبدالخالق البهادلي المتحدث باسم الجيش العراقي، أن قواته قتلت17 مسلحًا من تنظيم "داعش" غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وأضاف في تصريحاته اليوم"الخميس" إن "3 سيارات يستقلها 17 مسلحا، اعترضوا بعد منتصف الليلة الماضية رتلا للقوات مؤلفا من 5 مركبات همر، في قرية البويد التابعة لمنطقة بادوش غرب الموصل".

وأن "اشتباكات مسلحة دارت بين الطرفين واستمرت قرابة نصف الساعة، كان حصيلتها قتل جميع المسلحين، وتدمير إحدى عرباتهم، والاستيلاء على أسلحة ومعدات قتالية ولوجستية كانت بحوزتهم، فيما أصيب 3 من أفراد القوات الأمنية بجراح مختلفة متوسطة الخطورة.

وأوضح البهادلي أن "عناصر من داعش تقدر بالمئات تتواجد في نهر دجلة ومناطق بادوش، وتمثل بؤرا إرهابية يتحركون من خلالها لتنفيذ أعمالهم الإجرامية"، وأن هذه المناطق تحتاج إلى عملية عسكرية واسعة، ودعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ضد "داعش".

يذكر أن الجيش العراقي، أعلن في ديسمبر الماضي، استعادته الأراضي التي سيطر عليها تنظيم "داعش"صيف 2014، والتي قدرت بنحو ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد.

في الوقت الذي يحتفظ فيه "داعش"بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.