رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 25/يناير/2018 - 10:37 ص

«داعش» يستخدم عناصره المعاقين لتحريض الأصحاء على العمليات الإرهابية

أحد عناصر تنظيم داعش
أحد عناصر تنظيم داعش
أحمد ونيس
aman-dostor.org/7162

طالب تنظيم داعش الإرهابي، عناصره باستمرار العمل تحت لواء "الخلافة الإسلامية" المزعومة، حتى النهاية، بالتزامن مع الخسائر التي يتلقاها التنظيم الإرهابي في معقله الأساسي بسوريا والعراق.

وحسب المكتب الإعلامي المسمي بـ"ولاية الفرات"، فإن الإصدار الذي حمل اسم "المكلومون في سبيل الله"، ويسلط «الفيديو الضوء على تحدي عناصر التنظيم المعاقين في معركة للتحريض على استمرار الحرب الشرسة ضد الأنظمة الحاكمة".


صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

وأظهر الفيديو مقاطعة من منطقة الفرات -منطقة تقع في غرب العراق وشرق سوريا-، التي ما زال يقع بعض أجزائها تحت سيطرة التنظيم.

ويسلط الشريط الضوء على تصميم المقاتلين المعاقين في المعركة من أجل تحريض القادرين الذين يرفضون الجهاد.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قالت الأسبوع الماضي، إن تنظيم داعش الإرهابى يصعد حملته لحث أتباعه على شن هجمات بعد الخسائر الفادحة التى لحقت به العام الماضى فى سوريا والعراق.

وتحدثت الصحيفة عن تكثيف داعش لدعايته عبر الإنترنت التى تؤكد سعيه لاستهداف المدن الغربية، مثل نشر صور تحمل علمه الأسود ووراءه صورة لمدينة "نيويورك" ومكتوب عليها "نحن فى وطنكم".

قال مبعوث الرئيس الأمركي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك، إن المعركة ضد تنظيم داعش لم تنته بعد، مطالبًا الأطراف الحليفة بالتركيز على قتال داعش وعدم تشتيت الجهود فى معارك جانبية.